البث المباشر

بالصور.. تنظيف شباك مرقد السيدة زينب (س)+صور

الأربعاء 11 أكتوبر 2023 - 18:38 بتوقيت طهران
بالصور.. تنظيف شباك مرقد السيدة زينب (س)+صور

باشرت ملاكات فنية من العتبة العباسية المقدسة بإعمال تنظيف شامل لشباك مرقد السيدة زينب (عليها السلام) في العاصمة السورية دمشق.

وقال مسؤول وفد العتبة العباسية المقدسة وعضو مجلس إدارتها السيد جواد الحسناوي "امتثالاً لتوجيهات المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي، بالتعاون المستمر مع العتبة الزينبية المطهرة وخدمتها، وضمن خطة معدة باشرت ملاكاتنا بإعمال تنظيف شامل لشباك مرقد السيدة زينب (عليها السلام)".

وأضاف، أن لخدمة العتبة العباسية المقدسة تواجدًا مستمرًا ومتواصلاً مع العتبة الزينبية المطهرة وبمناسبات عدّة، إذ باشروا اليوم بإعمال تنظيف الشباك الشريف، الذي تشرف خدام كافلها في العام الماضي بتصنيعه ونصبه".

وعن تفاصيل الأعمال ومجرياتها أوضح الحسناوي أنّ "الأعمال التي أُجرِيت كانت بإشراف ملاكات قسم صناعة شبابيك الأضرحة التابع للعتبة العباسية المقدسة وبمساعدة عدد من ملاكات أقسام أخر، وجرت وفقًا لخطة عمل وُضِعت لهذا الغرض نُفِّذت على مرحلتين".

وأضاف أنّ "التنظيف شمل مفاصل الشباك المعدنية كافة، الفضية منها والذهبية وباستخدام مواد خاصة لهذا الغرض أسهمت في إعادة بريقه ولمعانه".

وبحسب الحسناوي فإنّ "العمل كان بالتنسيق والتعاون مع إدارة العتبة الزينبية المطهرة التي أعربت عن سعادتها وامتنانها لهذه المبادرة التي وصفها متوليها الشرعي بأنّها ليست بالغريبة ولا الجديدة على خدمة كافل مرقد السيدة زينب (عليها السلام) وسجلهم حافل بمثل هذه المبادرات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة