البث المباشر

المشاط: على خصوم اليمن الانخراط بسرعة في إجراءات بناء الثقة

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 - 08:48 بتوقيت طهران
المشاط: على خصوم اليمن الانخراط بسرعة في إجراءات بناء الثقة

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، أنّ على خصوم اليمن التخلي عن الممارسات العدائية والانتقال إلى أجواء السلام والحوار.

وقال المشاط إنّ النظرة التقليدية التي سادت طوال العقود أساءت كثيراً ليوم 26 سبتمبر وحولته إلى يوم للشتيمة والسباب والتهريج.

وتابع بالقول: "نخسر أكثر حين ننسى أن بناء الدول عملية تراكمية لا تقبل لغة التهريج والقطيعة مع التاريخ بقدر ما ترتكز على لغة الوصل وتجسير التجارب بين الأجيال"، مؤكداً ضرورة "ترك منطق الكراهية وأن نعلن القطيعة مع كل الأنماط الفاشلة".

وأشار إلى أنّ "ثورة 21 سبتمبر 2014 جاءت لتعيد الاعتبار لكل أيامنا ونضالاتنا الوطنية وفي مقدمتها يوم السادس والعشرين من سبتمبر"، لافتاً إلى أنّ "ثورة 21 سبتمبر بقيادتها الحكيمة تلزمنا بتلافي كل الأخطاء التي وقع فيها من السابقون، وتلزمنا بالبناء على كل ما هو صحيح ممن سبقونا أيضاً".

ورأى المشاط أنّ "الحلول العادلة يجب أن تكفل احترام حقوقنا كاملة غير منقوصة، وصولاً إلى الخلاص من كل عوامل الكراهية بين أبناء البلد الواحد والأمة".

وشدد على "سرعة الإنهاء الفوري للحصار والانخراط بسرعة في إجراءات بناء الثقة في الجانبين الإنساني والاقتصادي"، مضيفاً أنّ "في مقدمة إجراءات بناء الثقة الفتح الكلي للمطارات والموانئ ودفع المرتبات".

يُشار إلى أنه قبل أيام، أجرت القوات المسلحة اليمنية عرضاً عسكرياً ضخماً في العاصمة اليمنية صنعاء لمناسبة العيد التاسع لثورة 21 أيلول/سبتمبر.

وشهد العرض العسكري الكشف عن ترسانة أسلحة استراتيجية، وأخرى جديدة دخلت الخدمة الفعلية في الجيش اليمني في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى مشاركة طائرات حربية تابعة للقوات المسلحة اليمنية للمرة الأولى منذ سنوات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة