البث المباشر

ترحيب ايراني بفكرة المقايضة المتبادلة

الإثنين 18 سبتمبر 2023 - 08:28 بتوقيت طهران
ترحيب ايراني بفكرة المقايضة المتبادلة

رحب مساعد وزير الخارجية الايرانية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية بفكرة المقايضة المتبادلة وقال هناك علاقات جيدة للغاية مع العديد من دول العالم، والتي يمكن تنفيذ هذه الالية معها من خلال توفير البنية التحتية اللازمة ورسم خطة واضحه لتنفيذ ذلك.

وعقد الاجتماع الحادي عشر للجنة تنسيق العلاقات الاقتصادية الخارجية الأحد، برئاسة مهدي صفري مساعد وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية، وبحضور المساعدين والمدراء التنفيذيين الاعضاء في اللجنة، لبحث استخدام آلية المقايضة التجارية مع الدول المستهدفة واجراء الترتيبات اللازمة للمشاركة في المعرض المتخصص لجمهورية إيران الإسلامية تحت عنوان "مشروع إيران" الذي أقيم في تركمانستان وفي مبنى وزارة الخارجية.

وفي بداية الاجتماع ذكر ممثل منظمة تنمية التجارة أنه حاليا بالإضافة إلى نموذج المقايضة  سلعة بسلعة، تم تحديد نوع آخر من آلية المقايضة مع الدول المستهدفة وهو مقايضة الأموال عبر البنوك الناشطة في البلدين، وأضاف: لتسهيل العملية هناك حاجة إلى صياغة آليات واضحة ودقيقة وفعالة للمقايضة وزيادة الإنتاجية، إلا أن هذه الآلية على وشك أن تصبح فعالة وعاملة في بعض الدول.

وأعرب عن أمله في ان تشهد البلاد في المستقبل القريب النتائج الايجابية لهذه الالية من خلال تشجيع الشركات والمؤسسات التجارية على استخدام هذه الطريقة .

هذا ورحب مهدي صفري بفكرة مقايضة الأموال مضيفا: حاليا توجد علاقات جيدة جدا مع العديد من دول العالم، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال توفير البنية التحتية اللازمة ورسم خطة واضحة ومنظمة لتنفيذ الية المقايضة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة