البث المباشر

العتبتان المقدستان تشيعان جثمان العلامة السيد محمد مهدي الخرسان

الأحد 17 سبتمبر 2023 - 22:29 بتوقيت طهران
العتبتان المقدستان تشيعان جثمان العلامة السيد محمد مهدي الخرسان

شيّعت العتبتان المقدستان الحسينية والعبّاسية جثمان فقيد الحوزة العلميّة الراحل، العلّامة المحقّق السيد محمد مهدي حسن الخرسان الموسوي (قدّس سرّه)، الذي وافاه الأجل في النجف الأشرف صباح اليوم الأحد عن عمر ناهز 98 عاماً.

وانطلقت مراسيم التشييع من شارع قبلة مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام)، بمشاركة الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة وعددٍ من أعضاء مجلس إدارتها، والأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان وجمع من الشخصيّات الدينية والاجتماعيّة وطلبة الحوزة العلميّة.

وتمّت تأدية الزيارة عند المرقد الشريف لأبي الفضل العباس(عليه السلام)، بعدها تمّ التوجّه إلى مرقد الإمام الحسين(عليه السلام) لتأدية الزيارة والصلاة.

وحمل المعزّون جثمانه الطاهر قاطعين منطقة ما بين الحرمين الشريفين، وصولاً إلى مرقد الإمام الحسين(عليه السلام)، حيث أُجريت هناك مراسيم الزيارة والصلاة على روح فقيد الحوزة العلميّة، بإمامة المتولّي الشرعيّ للعتبة الحسينية المقدّسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

ويعدّ الخرسان أحد أعلام الحوزة العلميّة كباحثٍ ومحقّق وأديب تخصّص في التحقيق وكتابة التراجم والسير والرواية، إضافةً إلى تكريس حياته لنشر علوم أهل البيت(عليهم السلام).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة