البث المباشر

رئيسي يعلن استعداد إيران لتقديم الإغاثة لسكان المناطق المنكوبة في ليبيا

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 16:11 بتوقيت طهران
رئيسي يعلن استعداد إيران لتقديم الإغاثة لسكان المناطق المنكوبة في ليبيا

أعلن الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتقديم الإغاثة لسكان المناطق المتضررة من العاصفة والفيضانات وإرسال مساعدات طبية وصيدلانية.

وفي رسالة وجهها، الى رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية، اليوم الثلاثاء، أعرب رئيسي عن تعاطفه مع الحكومة والشعب في ليبيا لمصرع واصابة وفقدان عدد كبير من أفراد الشعب الليبي إثر العاصفة والفيضانات التي اجتاحت هذا البلد.

وقال: تلقينا ببالع الحزن والأسى نبأ وقوع العاصفة والفيضانات في مناطق من ليبيا ما أدى الى مصرع وإصابة وفقدان عدد كبير من أفراد شعب هذا البلد.

وأضاف: إنني إذ أعرب عن تعاطفي مع العائلات المكلومة، أقدم نيابة عن شعب وحكومة جمهورية إيران الإسلامية، تعازيّ لفخامتكم وشعبكم العزيز على هذا الحادث المؤسف.

وقال: إن حكومة الجمهورية الإسلامية على استعداد لتقديم الإغاثة لسكان المناطق المتضررة وإرسال المساعدات الطبية والصيدلانية وغيرها من الضروريات.

وأعرب رئيسي عن أمله بعودة الأوضاع الى طبيعتها سريعاً بمساعدة الحكومة ومواكبة الشعب الصابر في هذا البلد، داعياً الباري تعالى بالرحمة والمغفرة لضحايا الحادث والشفاء العاجل للجرحى.

يذكر أن العاصفة "دانيال" التي اجتاحت مناطق من ليبيا والفيضانات والسيول التي تلتها، أدت الى مصرع واصابة الآلاف وإحداث دمار هائل في المناطق المنكوبة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة