البث المباشر

السيد داوود.. سليل الدوحة الحسنية

الأحد 3 سبتمبر 2023 - 14:54 بتوقيت طهران
السيد داوود.. سليل الدوحة الحسنية

هو شرف الدين داوود الحسني يدعى بالسيد داوود ، تحتضن مرقده الطاهر جبال ووديان منطقة كن الواقعة بجبال ألبرز في غربي العاصمة طهران.


ينحدر نسبه الشريف من الإمام الحسن بن علي عليه السلام فهو السليل الحادي عشر للإمام المجتبى. قيل إنه دخل إيران مع بعض أهله وأقاربه رفقة الإمام علي بن موسى الرضا ثم نالوا حتفهم إثر قتال مع جنود الخليفة العباسي.

بنيت بقعة على مقبرته في العهد الصفوي ثم خضعت للتوسعة في عهد الشاه القاجاري فتح علي.

وفي غربي الوديان المجاورة هناك عدد من المراقد تنتمي لعائلة السيد داوود، أحدها للسيد عماد الدين أبي شرف الدين داوود، ومرقد آخر لعلاء الدين، والسيد قاسم ، والسيد عقيل هم إخوة داوود.

يبدأ طريق "السيد داوود" في منطقة كن، من نقطة شلال هرياس مرورا بقرية سولقان وبعد قطع مسافة 25 كيلومترا تجد الموقع الشريف.

وهناك طريق آخر للوصول الى الموقع الشريف، يمر من وادي فرحزاد وبعد قطع مسافة 15 كيلومترا تجد المرقد. إلا أن هذا الطريق لا يقطعه إلا هواة تسلق الجبال كونه طريقا جبليا ووعرا. أما إذا استثنيا الطريق الوعر فالمناظر الخلابة والطبيعة الرائعة التي تتمتع بها المنطقة هي التي تجذب الزوار وهواة الطبيعة الى ارتياد هذا الموقع الذي يكتظ بالذين يبحثون عن النزهات ومواقع الاستجمام لأخذ الراحة والتمتع بالطبيعة.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة