البث المباشر

إيران والعراق يعلنان رفع مستوى التعاون في أمن الحدود بين البلدين

الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 08:59 بتوقيت طهران
إيران والعراق يعلنان رفع مستوى التعاون في أمن الحدود بين البلدين

بحث وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، في بغداد، قضايا التعاون الأمني الحدودي بين البلدين، موقعاً مع نظيره العراقي، عبد الأمير الشمّري، على اتفاق يسهّل حركة زوار مناسبة الأربعين الأجانب.

وقّع وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، أمس الثلاثاء، على اتفاق مع نظيره العراقي، عبد الأمير الشمّري، بهدف تسهيل حركة زوار الأربعين الأجانب.

وعقد الشمّري مع نظيره الإيراني، أمس الثلاثاء، اجتماعاً في مقر وزارة الداخلية العراقي، بحضور مسؤولين من كلا الوزارتين، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، وذلك حسب بيانٍ أصدرته الداخلية العراقية.

ويوضح الاتفاق طبيعة التعاون بين البلدين، مِن خلال تبادل المعلومات والبيانات المتعلقة بزوار إحياء أربعين الإمام الحسين، والذين يقصدون العراق قادمين من أفغانستان وباكستان، مروراً بالأراضي الإيرانية.

كما ينص الاتفاق الموقع بين طهران وبغداد، على تعاون الجانبين في مجال نقل الزوار الأجانب عبر المنافذ الحدودية المشتركة، باتجاه العتبات المقدسة في العراق.

وأشاد الشمّري بالتعاون المثمر بين البلدين، خاصة خلال زيارة الأربعين، فضلاً عن العمل الأمني في ضبط الحدود العراقية الإيرانية وتبادل المعلومات الاستخبارية، إضافةً إلى جهود مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات والإرهاب.

وأضاف بيان الداخلية العراقية، أنّ وحيدي سيبحث رفقة الوفد المرافق له، عدداً من الملفات ذات الاهتمام المتبادل.

بدوره ثمّن الوزير الإيراني دور وزارة الداخلية العراقية في تسهيل دخول الزائرين القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية، وآلية نقلهم، مشيداً أيضاً بجهود الشرطة العراقية مع باقي الأجهزة الأمنية في توفير الحماية للزائرين، وتسهيل حركة المرور.

يُذكر أنّ وزير الداخلية الإيراني وصل إلى بغداد، أمس الثلاثاء، لمتابعة سير الإجراءات المتعلقة بإحياء ذكرى أربعين استشهاد الإمام الحسين، حيث استقبله نظيره العراقي في مطار بغداد الدولي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة