البث المباشر

ترامب يتعهد بنشر تقرير عن تزوير الإنتخابات الأمريكية

الأربعاء 16 أغسطس 2023 - 10:44 بتوقيت طهران
ترامب يتعهد بنشر تقرير عن تزوير الإنتخابات الأمريكية

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الثلاثاء، إنه سينشر تقريراً بشأن تزوير الإنتخابات في ولاية جورجيا، في الـ21 من الشهر الجاري.

وخلال منشور له عبر منصته "تروث سوشيال"، قال ترامب إنه سينشر التقرير المفصل بشأن "تزوير الإنتخابات"، يوم الإثنين المقبل.

وندد الرئيس السابق للولايات المتحدة، في وقت سابق، بالإتهامات الموجهة إليه في جورجيا بمحاولة قلب نتائج الإنتخابات الرئاسية في هذه الولاية، معتبراً أنها "زائفة".

وكتب ترامب، قائلاً: "تبدو لي زائفة.. لماذا لم يوجهوا التهمة لي قبل سنتين ونصف السنة، لأنهم يريدون القيام بذلك وسط حملتي السياسية".

وكان القضاء في ولاية جورجيا، وجه الإثنين الماضي، إلى ترامب و18 شخصاً آخر تهمة "الإبتزاز" وارتكاب عدد من الجرائم سعياً لقلب نتيجة الإنتخابات الرئاسية عام 2020 في هذه الولاية الرئيسة.

وأعلنت المدعية العامة في مقاطعة فولتون، فاني ويليس، خلال مؤتمر صحفي في أتلانتا، عن مهلة 10 أيام لترامب والمتهمين الآخرين في القضية، لتسليم أنفسهم طوعاً للسلطات.

يأتي ذلك فيما ندد محامو ترامب في بيان بـ"تسريب لائحة اتهام مزعومة ومبكرة قبل إدلاء الشهود بإفاداتهم ومداولات هيئة المحلفين الكبرى، مشيرين إلى أن ذلك آلية غير دستورية تشوبها أخطاء".

الجدير بالذكر أنه منذ هزيمة ترامب في الإنتخابات الرئاسية السابقة عام 2020، أدلى مراراً وتكراراً بادعاءات مفادها أن الإنتخابات شابها تزوير واسع النطاق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة