البث المباشر

صحافة الاحتلال: عملية تل أبيب فشل أمني كبير لنا

الأحد 6 أغسطس 2023 - 08:10 بتوقيت طهران
صحافة الاحتلال: عملية تل أبيب فشل أمني كبير لنا

عقبت وسائل إعلام عبرية ومسؤولون صهاينة، مساء السبت، على العملية الفدائية التي وقعت في شارع مونتيفيوري بمدينة تل أبيب والتي أسفرت عن مقتل شرطي صهيوني واصابة مستوطنين، واستشهاد منفذها كامل أبو بكر من قرية رمانة غرب مدينة جنين.

وقال مراسل القناة الـ14 العبرية هيليل بيتون روزين: ان ما حدث في تل أبيب هو فشل أمني كبير، الفلسطيني الذي نفذ العملية في تل أبيب كان مطلوباً للجيش عندما كان مختبئاً في مخيم جنين للاجئين، وعجز الجيش عن الوصول إليه منذ 6 أشهر.

واضاف: "على جميع المسؤولين الأمنيين تقديم تفسيرات حول كيفية قيام مسلح مطلوب معروف مسبقا للمنظومة الأمنية، بشق طريقه من قلب مخيم جنين إلى قلب تل أبيب".

في المقابل، لفتت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إلى أن منفذ العملية كامل أبو بكر كان مطلوبًا من الجيش الصهيوني والشاباك، وتمكن من اختراق المنظومة الأمنية بخلاف المنفذين الذين نفذوا عمليات دون أن يكون لديهم سجل لدى المنظومة الأمنية.

وفي السياق ذكرت قناة كان الصهيونية: "حقيقة أن منفذ عملية تل أبيب من جنين قد يدفع المنظومة الأمنية إلى اتخاذ قرار بإعادة نشاط الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين".

وحسب ما ورد في موقع "واللا" الإلكتروني الصهيوني، فإن جلسة الكابينيت المقرر لها الأحد ستتناول الأحداث والتصعيد إزاء أحداث نهاية الأسبوع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة