البث المباشر

كيم جونغ أون يقود إطلاق صاروخ "هواسونغ-18" العابر للقارات

الخميس 13 يوليو 2023 - 08:56 بتوقيت طهران
كيم جونغ أون يقود إطلاق صاروخ "هواسونغ-18" العابر للقارات

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أن بيونغ يانغ ستواصل الإجراءات العسكرية الهجومية حتى توقف واشنطن عن تبني سياسة عدائية تجاهها.

وأعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أن الزعيم الكوري الشمالي قاد بنفسه عملية إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات "هواسونغ-18".

ووفقاً لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أجري في الثاني عشر من تموز/يوليو اختباراً لصاروخ باليستي جديد من نوع "هواسونغ-18".

وأضاف البيان أن التجارب تهدف إلى تأكيد الكفاءة التقنية والموثوقية التشغيلية للصاروخ الباليستي، مشيراً إلى أن اختبار الإطلاق لم يؤثر سلباً على أمن الدول المجاورة.

وبلغ ارتفاع الصاروخ 6648.4 كيلومتراً، وقطع مسافة 1001.2 كيلومتر في غضون 4491 ثانية، بحسب البيان ذاته.

ويعد هذا الإطلاق هو الثاني عشر من نوعه في هذا العام والأول منذ 15 حزيران/يونيو. وفي العام الماضي، أجرت كوريا الشمالية 37 إطلاقاً مشابهاً. وقالت بيونغ يانغ إنّ هذه الأنشطة العسكرية لكوريا الشّمالية جاءت رداً على استفزازات كوريا الجنوبية وحلفائها الولايات المتحدة واليابان.

يأتي ذلك في وقت، انتهكت طائرة استطلاعية أميركية الأجواء فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لكوريا الشّمالية في بحر اليابان، 8 مرات يوم الإثنين 10 تموز/يوليو.

ومن جهتها، حذّرت عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشّمالي، كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم، كيم جونغ أون، الولايات المتحدة من تكرار انتهاك أجواء كوريا الشّمالية من قبل الطيران الأمريكي.

وحذّرت خارجية كوريا الشّمالية الولايات المتحدة، من أن جيش البلاد سيسقط الطائرات الاستطلاعية الأمريكية في المنطقة، وندّدت بخطط واشنطن لنشر غواصة صاروخية نووية قرب شبه الجزيرة الكورية.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة