البث المباشر

وزير الداخلية الإيراني: تحقيق النصر في الحرب المعرفية يعتمد على جانب الإقناع

الثلاثاء 11 يوليو 2023 - 17:30 بتوقيت طهران
وزير الداخلية الإيراني: تحقيق النصر في الحرب المعرفية يعتمد على جانب الإقناع

أكد وزير الداخلية الإيراني "أحمد وحيدي" على أن الركيزة الأساسية للحرب الهجينة التي شنها العدو ضد إيران، تتمثل في الحرب المعرفية، قائلاً: إن إبطال سحر هذه الحرب يتم بواسطة جهاد التبيين الذي يعتمد بدوره على جانب الإقناع.

وزير الداخلية أدلى بهذا التصريح، اليوم الثلاثاء، حيث رعى الملتقى الثاني الوطني بعنوان "جهاد التبيين والإعلام القائم على الفن".

ولفت "وحيدي" الى دور التكنولوجيا "الأساسي" في تعزيز قوة الإقناع لدى المجتمع؛ مبيناً أن هذا الجانب يؤدي الى تسريع وتيرة الخطط والبرامج ذات الصلة وتوسيع نطاقها.

وتابع: إن نشاط العلاقات العامة والإعلام يحظى بأهمية كبيرة في تعزيز النشاطات المعرفية وزيادة الإقناع في إطار خطة جهاد التبيين.

وأوضح أن العمل الإعلامي الدؤوب في هذا الخصوص، لا يقتصر على نشر الأخبار فقط، وإنما سيؤدي الى بناء الثقة عند الرأي العام الدولي.

وفي جانب آخر من تصريحاته اليوم، تطرق وزير الداخلية الى الإضطرابات التي طالت البلاد خلال العام الماضي، مبيناً أن 90 بالمئة من الحرب الهجينة التي شنت ضد البلاد آنذاك، ارتكزت على الفضاء الإفتراضي والسيبراني، مقابل نسبة قليلة التي طفت على أرض الواقع.

وختم وحيدي، موجهاً خطابه الى مسؤولي شؤون العلاقات العامة في البلاد، من أن "جهودكم يجب أن تتواصل على مدار الساعة، وبما يؤسس لجبهة موحدة لدى الرأي العام من أجل تحصين البلاد أمام الحرب الهجينة الراهنة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة