البث المباشر

لافروف: حلول الغربيين للحرب الأوكرانية ليست جادة

الخميس 29 يونيو 2023 - 10:25 بتوقيت طهران
لافروف: حلول الغربيين للحرب الأوكرانية ليست جادة

أكد وزير الخارجية الروسي، يوم الاربعاء، ان الدول الغربية ليست جادة في المقترحات التي تقدمها من اجل تسوية الحرب الاوكرانية.

وقال سيرغي لافروف، يوم الاربعاء: ان الدول الغربية لم تقدم مقترحات جادة لتسوية النزاع في أوكرانيا، مشيرا الى أن موسكو أكدت دائما أنها مستعدة للنظر في أي مقترحات ذات طبيعة جادة.

وأضاف لافروف: لم نر مثل هذه المقترحات بعد. هناك فقط، عموما، ثرثرة حول خطة زيلينسكي، والآن يريدون عقد "منتدى سلام" ما، دون مشاركة روسيا فيه.

وتابع: ان تصريحات قادة الدول الغربية في التواصل مع بوتين بخصوص اوكرانيا، غير جديرة بالاحترام، مضيفا: نحن على تواصل مع اميركا بشأن نشاط سفارتينا، الا اننا لم ننجح بعد في إزالة العقبات التي أوجدت منذ عهد اوباما.

وأكمل: ان لا احد يرغب بالحرب النووية، الا ان الحديث حولها في غياب إطار استراتيجي، لا تعنى الا الاعتماد على ضربة حظ.

وتأتي هذه التصريحات، في حين ان الحرب مازالت مستمرة في اوكرانيا، فيما لم يحقق الاوكرانيون اي نجاح في هجماتهم ضد روسيا. وقد صرح مسؤولان اوروبيان وقائد في الجيش الاميركي لشبكة "سي.ان.ان" بأن نجاحات الهجوم الاوكراني المضاد ضد روسيا كانت دون المتوقع، في حين ان القوات الروسية أبدت لياقة أكبر مما كان يتوقعه الغربيون.

وحسب تقييمات الغربيين، تتمتع الخطوط الدفاعية الروسية بتحصينات قوية ما يسلب من القوات الأوكرانية القدرة على اختراقها، وفضلا عن ذلك، فإن القوات الروسية نجحت حتى الآن في تدمير المعدات الاوكرانية المدرعة باستخدام الصواريخ والالغام، كما انها استخدمت قوتها الجوية بشكل مؤثر وفاعل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة