البث المباشر

سعر بتكوين يتجاوز 28 ألف دولار رغم التضييق على قطاع التشفير

الأربعاء 21 يونيو 2023 - 13:36 بتوقيت طهران
سعر بتكوين يتجاوز 28 ألف دولار رغم التضييق على قطاع التشفير

قفزت قيمة عملة "بتكوين" المشفرة متخطيةً مستوى 28 ألف دولار للمرة الأولى خلال الشهر الجاري، مدفوعةً بتقديم شركة "بلاك روك"، طلباً لإنشاء صندوق متداول بالبورصة في الولايات المتحدة، والذي سيكون الأول من نوعه داخل أميركا.

وارتفعت "بتكوين" -الأصل الرقمي الأكبر في العالم- بنحو 5.3% في مرحلة ما، بالغةً أعلى مستوياتها في أسبوعين لتبلغ 28142 دولاراً خلال التداول في بورصة نيويورك. فيما تذبذبت العملات المشفرة الصغرى، مثل "إيثريوم" و"بي إن بي" بشكلٍ طفيف.

وقدّمت "بلاك روك"، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، طلباً لإنشاء صندوق "بتكوين" متداول في البورصة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات في 15 حزيران/يونيو. وعارضت الهيئة، السماح بذلك النوع من الصناديق الفورية، لكن المحاولة الأخيرة كانت مدعومة بثقل أكبر شركة في العالم لإدارة الأصول.

ويعتبر هذا الطلب "إضافة كبيرة إلى قطاع التشفير"، حسب كارولاين مورون، الشريكة المؤسسة لشركة "أوربت ماركتس" المتخصصة في توفير سيولة لمشتقات الأصول الرقمية.

وقفزت بتكوين 9% منذ خطوة "بلاك روك"، ما ساعد على رفع الرمز المميز من نطاق المقاومة قرب 27 ألف دولار، اعتماداً على أنماط المخططات البيانية الأساسية.

كما جاء الطلب وسط المعركة القانونية بين شركة "غراي سكيل إنفستمنتس" وهيئة الأوراق المالية والبورصات لتحويل صندوق "غراي سكيل" الائتماني الخاص بعملة "بتكوين" إلى صندوق متداول بالبورصة ومدعوم فعلياً. وانخفض خصم الصندوق على صافي قيمة الأصل، في ظل التكهنات بأن خطوة "بلاك روك" قد تدعم قضية "غراي سيكل" في نهاية المطاف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة