البث المباشر

فتح حدود مهران لزوار الأربعين الباكستانيين

الإثنين 19 يونيو 2023 - 11:57 بتوقيت طهران
فتح حدود مهران لزوار الأربعين الباكستانيين

أصبح من الممكن لزوار أربعينية الإمام الحسين (ع) من الأخوة الباكستانيين أن يعبروا الى العراق عبر منفذ مهران الحدودي في غرب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بعدما كانوا يدخلون الأراضي العراقية في الأعوام السابقة من منفذ شلمجة فقط (جنوب)، وذلك بعد المحادثات التي أجراها المسؤولون الإيرانيون مع الجانب العراقي.

وكان مبنى القنصلية الباكستانية قد افتتح في مدينة النجف الأشرف قبل فترة، فيما وعد الرئيس العراقي «عبد اللطيف رشيد»، لدى استقباله وزير الخارجية الباكستاني «بلاول بوتو زرداري» بأنه سيتم تسهيل عملية دخول الزوار الباكستانيين الى الأراضي العراقية لزيارة العتبات المقدسة.

وبادرت الحكومة العراقية الى فتح عدد من المنافذ البرية بوجه الزوار الباكستانيين تزامناً مع قرب حلول يوم عرفة لزيارة العراق، حيث بإمكان هؤلاء الزوار الحصول على تأشيرات الدخول من حدود مهران وشلمجة.

من جهة اخرى فإن الزوار الإيرانيين لا يحتاجون الى الحصول على تأشيرات دخول، إذ بإمكانهم دخول الأراضي والأجواء العراقية لزيارة كربلاء المقدسة.

وكان الزوار الباكستانيون يواجهون مشاكل في الأعوام الماضية لدخول الأراضي العراقية من المنافذ البرية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حتى أنهم كانوا يقفون لساعات طويلة خلف حدود شلمجة في بعض الأيام، إلا أن بإمكانهم اليوم دخول الأراضي العراقية من حدود مهران وشلمجة في حالة تزويدهم بتأشيرات الدخول.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة