البث المباشر

تفكيك عصابة مسلحة لتهريب المخدرات في سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران

السبت 27 مايو 2023 - 11:17 بتوقيت طهران
تفكيك عصابة مسلحة لتهريب المخدرات في سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران

أعلن قائد قوات الشرطة في محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق إيران) العميد "دوست علي جليليان" تفكيك عصابة مسلحة لتهريب المخدرات، مشيراً الى ضبط طن و218 كيلوغراماً من المواد المخدرة وإلقاء القبض على 7 من تجار الموت في هذه المحافظة خلال عمليات مقتدرة قامت بها هذه القوات.

وأشار المسؤول في تصريح له بمدينة زاهدان مركز المحافظة، الى قيام رجال الشرطة في مكافحة المخدرات بعمليات إستخبارية واسعة النطاق وحصلوا على خيوط حول شحنة كبيرة من المخدرات يحاول الأعضاء المسلحون في هذه الشبكة إدخالها من من المدن الشمالية والجنوبية للمحافظة الى داخل إيران الإسلامية.

وأضاف قائلاً: إن الفرق الاستخبارية والعملياتية راقبت تحركات اعضاء الشبكة وتم اكتشاف الفريق المسلح فيها الذي كان يريد نقل المخدرات على متن 5 سيارات في ضواحي مدن ايرانشهر ودلكان وزابل خلال الساعات الـ 72 الماضية.

وأوضح قائد قوات الشرطة في محافظة سيستان وبلوشستان: ان تجار الموت الذين شاهدوا أنفسهم قد وقعوا في محاصرة الشرطة بادروا الى اطلاق النار على رجال الشرطة واضطروا الى اللجوء الى المرتفعات بعد مواجهتهم إطلاق النار الكثيف من الشرطة وتركوا السيارات في المكان.

وشدد العميد "جليليان" على أنه تم إلقاء القبض على 7 من تجار الموت في هذه الاشتباكات وحجز 5 سيارات تابعة لهم وتم العثور على طن و218 كيلوغراماً من انواع المخدرات بعد تفتيشها.

وأشار قائد قوات الشرطة في محافظة سيستان وبلوشستان الى استمرار التحقيقات للتعرف على باقي أعضاء هذه الشبكة الذين فروا، داعياً جميع المواطنين الى الإتصال بمركز 110 التابع للشرطة بأسرع وقت وإبلاغه بنشاط تجار الموت والتصدي لهم في أقل فترة زمنية ممكن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة