البث المباشر

وزير الثقافة الإيراني: نشهد ثمار طريق المقاومة

الثلاثاء 16 مايو 2023 - 07:39 بتوقيت طهران
وزير الثقافة الإيراني: نشهد ثمار طريق المقاومة

أكد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني محمد مهدي اسماعيلي أن القضية الفلسطينية تعد من أهم أهداف نهضة الإمام الخميني (رض) وقال: إننا نشهد اليوم ثمار طريق المقاومة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به إسماعيلي يوم الإثنين خلال احتفال المقاومة وإزاحة الستار عن الاستكتاب للدورة الثانية من الجائزة العالمية للأدب حول فلسطين، والتي أقيمت بحضور ضيوف محليين وأجانب وناشطين من ميدان المقاومة، في معرض طهران الدولي للكتاب: الأحداث التي وقعت قبل أيام قليلة والتي مني بها الكيان الصهيوني بالهزيمة مطالباً بوقف إطلاق النار، تعتبر انتصاراً كبيراً للمقاومة.

وأشار الى أن قضية فلسطين تعد أحد الأهداف الرئيسية لنهضة الإمام الخميني (رضي الله عنه)، وقال: خلال العقود الأربعة الماضية كان أنصار المقاومة يواجهون أوقاتاً صعبة ويشعرون بالغربة حتى بين الجماعات الإسلامية، البعض تخلى عن السلاح وحمل غصن الزيتون متوجها نحو الكيان الصهيوني لكن المقاومة البطولية في الضفة الغربية ردت عليهم.

وبخصوص جائزة فلسطين العالمية، قال وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي: في العام الماضي، أقيم في لبنان حفل ختام الدورة الأولى لجائزة فلسطين العالمية للأدب، وتم الحصول على كتب جيدة.

وأضاف إسماعيلي: نشكر الله على تنفيذ الدورة الأولى من جائزة فلسطين العالمية بشكل جيد. في المقام الأول عندما وصل العمل إلى الأهداف المرسومة؛ بدأ الأمر صعباً، لكن بإخلاص القوى الجهادية حدث ذلك على أفضل وجه في لبنان والعالم العربي بمشاركة قطاعات مختلفة.

واشار الى انه تم تقديم إيضاحات بشأن عقد الدورة الأولى من جائزة فلسطين لقائد الثورة، حيث ابدى سماحته رضاه عن ذلك وقال: إن إزاحة الستار عن المرحلة الثانية من هذه الجائزة في ذكرى ليلة استشهاد الإمام جعفر الصادق (ع) نأمل أن يكون مصدر الخير والبركة وأن يمكننا المضي قدماً في هذا العمل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة