البث المباشر

سفير بكين لدى طهران: الصينيون معجبون بالسينما والأفلام الإيرانية

الثلاثاء 9 مايو 2023 - 12:59 بتوقيت طهران
سفير بكين لدى طهران: الصينيون معجبون بالسينما والأفلام الإيرانية

صرح السفير الصيني لدى إيران " تشانغ هوا" بأن الأفلام الإيرانية وبسبب خصائصها المميزة تنال شهرة عالمية واسعة، مشيراً الى اهتمام وإعجاب الشعب الصيني بالأفلام الإيرانية.

وفي مقابلة مع الوكالة الإيرانية للأنباء (إرنا) بمناسبة الأسبوع الثالث لعرض الأفلام الصينية في إيران برعاية مؤسسة الفارابي للسينما، أعرب السفير الصيني لدى إيران عن سعادته لأن مهرجان الفيلم الصيني قد لقي استحساناً كبيراً في إيران.

ولفت الى ان الأفلام الصينية المختارة للعرض في هذا الحدث تستند إلى قصص حقيقية من حياة الشعب الصيني والتي تلقى اهتماماً كبيراً من المتحمسين للسينما في الصين، معرباً عن أمله في أن ينال الجيل الجديد من أفلام السينما الصينية يثير إعجاب الجماهير الإيرانية.

وأبدى "تشانغ هوا" إعجابه بالأفلام الإيرانية والتي تحظى أيضاً بشعبية واسعة بين الجماهير الصينية، مصرحاً بأنه شخصياً شاهد أكثر من 40 فيلماً ايرانياً حتى الآن.

وأشاد بالأفلام الإيرانية ومحتواها، معتبراً أن إنتاج الأفلام الإيرانية يتم مع إيلاء اهتمام خاص للحياة الحقيقية واليومية للشعب الإيراني، فهي تنقل الحقائق الإجتماعية والعلاقات الأسرية بشكل جيد. وربما تكون تكلفة إنتاج الأفلام الإيرانية أقل من تكلفة الأفلام الصينية إلا أنها تنال شهرة عالمية واسعة بميزاتها الخاصة.

يُذكر بأن الأفلام الصينية يعرض برعاية مؤسسة الفارابي للسينما بالتعاون مع مؤسسة السينما ووزارة الخارجية والمنظمة الإسلامية للثقافة والإتصال والسفارة الصينية في إيران حتى 10 أيار/مايو 2023.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة