البث المباشر

السفير البرازيلي لدى العراق يزور مشاريع العتبة العباسية

الأحد 30 إبريل 2023 - 22:25 بتوقيت طهران
 السفير البرازيلي لدى العراق يزور مشاريع العتبة العباسية

أشاد السفير البرازيل لدى العراق السيد لويس سانتوس، بمشاريع العتبة العبّاسية في مجال الصحّة والصناعة والتعليم، والمشاريع الخدمية التي تقدّمها للزائرين.

وقال الأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين إن "السفير البرازيلي أجرى جولةً بصحبة رئيس قسم العلاقات العامّة ومدير مكتب الأمين العام، للاطّلاع على مشاريع العتبة العبّاسية الصحّية والتعليميّة والصناعيّة، ومواقع أُخَر تابعة لها".

وأضاف أن "الجولة شملت زيارة مرقد المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام)، حيث أبدى السفير إعجابه بالمدينة المقدّسة وأجوائها الروحانية، واشاد بالمشاريع التي أقامتها العتبة العبّاسية وبطريقة التخطيط والتنفيذ، وما لهذه المشاريع من خدمة للمجتمع".

ومن جانبه قال السيد سانتوس "تشرّفتُ بزيارة مدينة كربلاء المقدّسة، وأنا منبهر بمدى تقدّم وتطوّر الصناعات والنتاجات التي تنجزها العتبة العبّاسية، والتي من شأنها أن تُسهم في رفع المستوى الاقتصاديّ والغذائي، وهذا يدلّ على الرؤية المستقبلية السليمة الساعية لاتّجاه تقدّم العراق وشعبه في المجالات كافّة".

وأضاف "أنا سعيد بالتعاون مع العتبة العبّاسية ونطمح إلى تطوير آفاق هذا التعاون في المستقبل، عن طريق الاتّفاقات التي يُمكن عقدها"، مضيفاً أن "اهتمام العتبة المقدّسة بمرحلة ما بعد النفط شيءٌ رائع، ويعني الاهتمام بالمصادر الأخر المتمثّلة بالزراعة والصناعة وهذا تفكيرٌ ناجح".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة