البث المباشر

السودان.. مفاوضات محتملة بين الجيش والدعم السريع في جوبا

السبت 29 إبريل 2023 - 17:04 بتوقيت طهران
السودان.. مفاوضات محتملة بين الجيش والدعم السريع في جوبا

أعلن مسؤول بالخارجية السودانية عن ترشيح ممثلين من الجيش والدعم السريع لبدء تفاوض محتمل عقده في جوبا في وقت تجددت المعارك بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة في محيط القصر الرئاسي.

من جانبها أعلنت القوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، أن قواتها تعمل طبقا لما هو مخطط لها وتؤدي مهامها بثبات وثقة، مشيرة إلى أن التآمر كان كبيرا وخططت له جهات في الداخل والخارج، لـ "اختطاف" السودان.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، في منشور أورده عبر حسابه بموقع فيسبوك: "ما جرى إحباطه خلال الأسبوعين الماضيين، كان محاولة فاشلة للاستيلاء على الحكم بقوة المتمردين وغطاء سياسي كامل، وهو في الحقيقة كان مشروعا لاختطاف الدولة السودانية بكل تاريخها لصالح مشروع حكم ذاتي لشخص واحد".

وأضاف أن "هذه معركة ليس فيها أي مجال للحياد الزائف وستنجلي قريبا بالنصر لصالح بقاء الدولة السودانية ومؤسساتها الراسخة وانتهاء مشروع اختطاف بلادنا للأبد".

ولفت إلى العمل على تهيئة الظروف المناسبة لتتمكن الشرطة وبقية أجهزة الدولة من استئناف عملها وعودة الحياة لطبيعتها بأسرع وقت ممكن، موضحا أن "المعركة وحدت الشعب وقواته المسلحة وزادت من حرص أبناء الشعب السوداني على أهمية بقاء قواته المسلحة".

وأشار إلى "فشل كل محاولات المتمردين وأعوانهم من عملاء الداخل والخارج في التسويق لمشروعهم القائم على خداع الناس وتزييف الحقائق وشراء الذمم"، مؤكدا اكتمال حلقات النصر قريبا و"لحظة حساب كل مخذل ومرجف باع قضية الوطن مقابل التكسب الرخيص وسيلفظهم الشعب، لأنهم ساندوا من قتلوا أبناءه واستباحوا ممتلكاته وخربوا مؤسساته".

في السياق قال رئيس الجيش، البرهان إن القوات المسلحة لن تكون رافعة لأي كيان أو حزب أو جماعة للانقضاض على السلطة.

وأضاف البرهان: القوات المسلحة ملتزمة بالعملية السياسية التي تقود إلى قيام سلطة مدنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة