البث المباشر

إيران..إصدار الأحكام بحق 14 متهماً في قضية استشهاد أحد التعبويين

الثلاثاء 18 إبريل 2023 - 20:50 بتوقيت طهران
إيران..إصدار الأحكام بحق 14 متهماً في قضية استشهاد أحد التعبويين

أعلن رئيس قضاة محافظة البرز غرب طهران عن إصدار الأحكام بحق 14 متهماً في قضية استشهاد التعبوي المدافع عن الأمن روح الله عجميان.

وقال حسين فاضلي هريكندي في ما يتعلق بتفاصيل إعادة محاكمة المتهمين في قضية الشهيد عجميان: إن محاكمة المتهمين الـ16 في قضية استشهاد الشهيد عجميان عقدت في الفرع الأول لمحكمة الثورة بمدينة كرج وصدر الحكم بأن المحكمة العليا أكدت حكم الإعدام بحق 2 من المتهمين وهما محمد حسيني ومحمد مهدي كرمي، وأعادت القضية إلى نفس الفرع لبقية المتهمين للتدقيق فيها والحكم بشأنها مرة أخرى.

وأضاف: عقدت جلسات المحاكمة لـ 14 متهماً بحضور المتهمين ومحاميهم، وبعد الاستماع وإعطاء مهلة لتقديم لوائح الدفاع التكميلية من قبل المحامين، صدر الحكم في القضية نهائياً.

وقال رئيس قضاة محافظة البرز: بحسب حكم المحكمة، حُكم على 11 متهماً في هذه القضية بالسجن لفترات 3 و 5 و 10 و 15 عاماً.

وأوضح بأن 3 من المتهمين شملهم العفو الأخير الصادر عن قائد الثورة الاسلامية وتم الإفراج عنهم اليوم.

وقال رئيس قضاة محافظة البرز: إضافة إلى ذلك، فإن الأحكام الصادرة ليست نهائية ويمكن الطعن فيها أمام المحكمة العليا خلال المهلة القانونية.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين محمد حسيني ومحمد مهدي كرمي بناءً على حكم المحكمة. وصدر حكم الإعدام بحق محمد حسيني ومحمد مهدي كرمي وإعدامهما بتهمة "الافساد في الأرض"، لدورهما الرئيسي في قضية استشهاد التعبوي روح الله عجميان.

يذكر أن الشهيد التعبوي روح الله عجميان كان قد بادر الى تنظيم السير في حالة اختناق مروري خلال أحداث الشغب في محافظة البرز، قبل عدة أشهر، وكان أعزلاً لا يحمل أي سلاح، حينما هاجمه مثيرو الشغب وأثخنوه بالجراح بأدوات جارحة والضربات بالركل واللكمات وسحب جسمه على أرضية الشارع، ما أدى الى استشهاده.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة