البث المباشر

فنان صربي: مهرجان فجر الدولي للموسيقى هو كنز ثمين للإيرانيين!

الأربعاء 22 فبراير 2023 - 17:00 بتوقيت طهران
فنان صربي: مهرجان فجر الدولي للموسيقى هو كنز ثمين للإيرانيين!

أكد عازف البيانو الصربي " دراغومير براتيش " الذي حل وزوجته "ماريا غودوفيتش " ضيفان على مهرجان فجر الدولي للموسيقى في نسخته الـ 38 في ؛إيران، أن هذا المهرجان هو كنز ثمين للإيرانيين، معربا عن ارتياحه للمشاركة في المهرجان المذكور، فيما وصف طهران بأنها عالم يختلف عن أوروبا.

وحول حضوره في ايران والمشاركة في مهرجان فجر الدولي الـ38 للموسيقى قال: لقد كانت اقامتنا في ايران قصيرة، لكننا شعرنا بالسرور في طهران حيث أن الايرانيين يتميزون بحسن الضيافة.

وتابع الضيف الصربي قائلا: اني اشعر بأن أوجه الشبه بيننا وبينهم كثيرة، فيما كان مهرجان فجر الدولي للموسيقى كنزا ثمينا للايرانيين الذي يجب أن يستمر.

واعتبر اقامة هذا المهرجان عاملا في تعرف الدول على فن بعضها البعض، مشددا على أنه استمع الى الموسيقى الايرانية وشعر بأنها اللغة المشتركة بين الدول وبإمكان كل شعوب العالم التواصل فيمابينها من خلال الموسيقى.

الجدير بالذكر ان الضيف الصربي وزوجته أحيا حتى الآن ۵۰ حفلة موسيقية في شتى ارجاء العالم وحصلا على الجائزة الاولى للمسابقات الدولية لعزف البيانو في النمسا عام 2019، وجائزة المهرجان الدولي في موسكو عام 2020.

كما حصد هذان الزوجان الموسيقيان عنوان أفضل العازفين الشبان في اوروبا خلال المسابقات الدولية التي اقيمت في هنغاريا عام 2020 كجزء من المفاخر الفنية التي حققها هذان الزوجان الفنيان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة