البث المباشر

5 شهداء وإصابة العشرات بنيران الاحتلال خلال اقتحام نابلس

الأربعاء 22 فبراير 2023 - 14:20 بتوقيت طهران
5 شهداء وإصابة العشرات بنيران الاحتلال خلال اقتحام نابلس

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب عشرات آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، كما هدم الاحتلال منزلين في الضفة واعتقل 4 صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ غزة.

وقالت مصادر إعلامية إن 45 فلسطينيا أصيبوا اليوم برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بأن المصابين وصلوا إلى مستشفى رفيديا الحكومي في المدينة.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه نقلت مجموعة من الإصابات بالرصاص الحي إلى المشافي في المدينة، وبأن هناك العشرات من حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع يتم التعامل معها ميدانيا.

وأضاف أن قوات الاحتلال ما تزال تمنع الطواقم من الوصول إلى المكان مُحاصِرَة شابين مطلوبين وسط مدينة نابلس.

وأفادت مصادر بأن قوات خاصة اقتحمت منطقة السوق الشرقي بالمدينة وقامت بمحاصرة أحد المنازل وتبعها تعزيزات كبيرة من جيش الاحتلال، وأن اشتباكات مسلحة وقعت مع مقاومين فلسطينيين بالإضافة إلى سماع دوي انفجارات في المنطقة المحاصرة.

هدم منازل
كما هدم الاحتلال منزلين سكنيين في قريتي الولجة شمال غرب مدينة بيت لحم وفي قرية الديوك التحتا غرب مدينة أريحا في الضفة الغربية بحجة عدم الترخيص.

وقال رئيس مجلس قروي الولجة بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال رافقتها آليات الهدم العسكرية اقتحمت منطقة "عين جويزة" في القرية صباح اليوم، وهدمت منزلا يعود لمواطنة فلسطينية بحجة عدم الترخيص.

فيما هدمت قوات الاحتلال منزلا آخراً مكونا من طابقين في قرية الديوك التحتا، غرب مدينة أريحا لذات الحجة.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية (أوتشا)، فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت ما يزيد عن 185 منزلاً ومنشأة لمواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية منذ مطلع العام الجاري، بحجة البناء دون ترخيص في المناطق المصنفة "ج" ، وأسفرت عن تشريد أكثر من 263 مواطنا فلسطينياً بينهم أطفال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة