البث المباشر

وفد أممي في اليمن يناقش آليات تنفيذ أي اتفاق مستقبلي للهدنة

الإثنين 6 فبراير 2023 - 19:06 بتوقيت طهران
وفد أممي في اليمن يناقش آليات تنفيذ أي اتفاق مستقبلي للهدنة

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إجراء نقاشات في اليمن حول آليات تنفيذ أي اتفاق يتم التوصل إليه لوقف إطلاق النار في البلد العربي الذي يمزقه الصراع منذ 8 أعوام.

وأفاد مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، عبر تويتر، بأن "وفدا من مكتب المبعوث الأممي زار عدن ومأرب بمشاركة المستشار العسكري للمبعوث العميد أنتوني هايوارد، واجتمع بأعضاء من لجنة التنسيق العسكرية ومسؤولين وقادة عسكريين وعدد من زعماء القبائل وممثلين عن المجتمع المدني للتحاور حول تعزيز آليات تنفيذ أي اتفاق مستقبلي لوقف إطلاق للنار".

يأتي ذلك في وقت يشهد جهودا إقليمية ودولية لتجديد هدنة الأمم المتحدة التي انقضت في اليمن مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من دون توصل إلى اتفاق لتمديدها.

وأعرب غروندبرغ، مطلع أكتوبر الماضي، عن أسفه لعدم توصل الأطراف إلى اتفاق لتمديد وتوسيع هدنة الأمم المتحدة، مؤكدا استمرار جهوده لتحقيق ذلك.

وأعلنت حركة أنصار الله، وقتذاك، وصول مفاوضات تمديد الهدنة إلى طريق مسدود، فيما تتمسك الجماعة بدفع الحكومة رواتب الموظفين العموميين من عائدات النفط والغاز المنتج من المحافظات التي تسيطر عليها القوات الحكومية، كشرط لتمديد الهدنة الأممية.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة