البث المباشر

آية الله مكارم شيرازي يؤكد على دور وزارة الارشاد في شرح القضايا الثقافية

الجمعة 27 يناير 2023 - 20:30 بتوقيت طهران
آية الله مكارم شيرازي يؤكد على دور وزارة الارشاد في شرح القضايا الثقافية

اكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي اهمية دور وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي في شرح القضايا الثقافية.

وقال المرجع آية الله مكارم شيرازي لدى استقباله وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي محمد مهدي اسماعيلي مساء الخميس: واجبنا هو تذكير المسؤولين في الحكومة وإعطاء الأمل للمواطنين ، لكن تجدر الإشارة إلى أنه إذا سلب الأمل من الناس ، سيكون العمل صعبًا ، فينبغي أن نعمل على زرع الامل لدى المواطنين وأن لا نسمح بان يتحول املهم إلى يأس.

واعتبر إدارة الدولة في هذه الظروف بانها مهمة صعبة وأوضح انه على رئيس الجمهورية والوزراء أن يعلموا أنهم في وضع صعب. صحيح أن العدو يعمل بنشاط، لكن الاوضاع ليست بالشكل التي اغلقت فيه كل السبل.

وشدد آية الله مكارم شيرازي على أنه لا ينبغي أن نتصرف بطريقة تؤدي إلى إضعاف الحكومة، وأضاف: إن عدم إضعاف الحكومة لا يعني أننا لا ننتقد الحكومة. المواطنون يريدون منا أن نوصل كلمتنا ونكشف عن المشاكل ونتحدث عنها ولكن يجب أن تكون هناك أذن صاغية ولذا ينبغي ان توفروا مستلزمات نجاح الحكومة .

كما اعتبر هذا المرجع أن دور وزارة الإرشاد مهم في شرح القضايا الثقافية، وقال: يجب على هذه الوزارة أن تولي المزيد من الاهتمام للقضايا الإسلامية والثقافية.

وشدد آية الله مكارم شيرازي على اهمية موضوع الحجاب، وقال: موضوع الحجاب ارتبط حاليا بقضايا سياسية ومعالجته له طرق ثقافية بالطبع يجب أن تعطي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون أهمية أكبر لموضوع الحجاب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة