البث المباشر

اتفاق إيراني سوري مشترك في مجال سينما المقاومة

الأربعاء 25 يناير 2023 - 19:19 بتوقيت طهران
اتفاق إيراني سوري مشترك في مجال سينما المقاومة

اتفقت إيران وسوريا على التعاون المشترك في مجال سينما المقاومة وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفنانين والمنتجين الإيرانيين والسوريين على هامش المهرجان الدولي الـ 17 لفيلم المقاومة الذي أقيم في إيران.

والتقى الوفد الفني والاعلامي السوري برئاسة الدكتور " احمد الضوا" مساعد وزير الثقافة السوري، المدير العام للجنة سينما الثورة والدفاع المقدس (1980-1988) السيد "محمد حسيني" وأمين لجنة المهرجان الدكتور " جلال غفاري قدير".

كما التقى الوفد الضيف الكاتب والمخرج الايراني البارز " أحمد رضا درويش " وأمين الفرع الدولي لهذا المهرجان الدكتور "محمد علي مومني" وتباحث معهم حول المواضيع الفنية والسينمائية.

وقد أكد الجانبان في هذا اللقاء الذي تم في مدينة "الثورة والدفاع المقدس" السينمائية التابعة لمؤسسة "رواية الفتح" الثقافية، ضرورة التعاون في مجال انتاج الافلام الوثائقية والقصيرة والمسلسلات التي توضح المسائل المشتركة للمنطقة وغرب آسيا ومحور المقاومة الاسلامية.

وأشار الدكتور " الضوا " في هذا اللقاء الى أهمية انتاج الافلام والمسلسلات المشتركة بين كلا البلدين، وشدد على ضرورة بيان الحقائق التي توضح هدف الحرب الارهابية ضد سوريا وشعبها، وهي محو الهوية والقضاء على الحضارة السورية.

واعتبر الضيف السوري انتاج الافلام في هذا الخصوص بانه سيؤدي دورا هادفا في نقل الحوادث الحقيقية التي شهدتها سوريا والتبعات المختلفة الناجمة عن الاعمال التعسفية للغرب ضد الشعب السوري ومواجهة وسائل الاعلام الغربية المضللة.

وبدوره أشار المدير العام للجنة سينما الثورة والدفاع المقدس الى انتاج الافلام السينمائية القصيرة والوثائقية وخاصة في مجال المقاومة، وأكد ضرورة إستخدام الامكانيات لدى كلا البلدين في انتاج هذه الافلام الهادفة.

جدير بالذكر أن المهرجان السينمائي الدولي لفيلم المقاومة يعقد تحت عنوان "العالم دون اسرائيل" في ايران في شهر شباط المقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم