البث المباشر

كولومبيا ترفض اتهامات غواتيمالا لوزير دفاعها بالفساد

الثلاثاء 17 يناير 2023 - 22:12 بتوقيت طهران
كولومبيا ترفض اتهامات غواتيمالا لوزير دفاعها بالفساد

ندّد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، اليوم الثلاثاء، بالنظام القضائي في غواتيمالا لمحاولته زج اسم وزير الدفاع الكولومبي الحالي إيفان فيلاسكيز، في قضية شركة "أودبريشت" أكبر شركة هندسية في أميركا اللاتينية، والمتهمة بفضيحة فساد.

الرئيس الكولومبي بيترو رفض مُذكّرة التوقيف الصادرة عن النظام القضائي الغواتيمالي ضد وزير الدفاع الكولومبي إيفان فيلاسكيز.

وقال بيترو خلال منشورٍ في تويتر مدافعاً عن فيلاسكيز: "لن أسمح للفاسدين بملاحقته"، مضيفاً أنّه "سيستدعي سفير غواتيمالا على الفور للتشاور".

وتُعدّ قضية أودربرشت واحدةً من أكبر قضايا الفساد في تاريخ أميركا اللاتينية الحديث، إذ تمتد لأكثر من 30 عاماً. وهي تستند إلى تحقيق أجرته وزارة العدل الأميركية إلى جانب 10 دول أخرى في أميركا اللاتينية، بشأن شركة البناء البرازيلية التي أصبحت أكبر شركة هندسية في أميركا اللاتينية، والقضية المسماة "لافا جاتو"، هي أكبر عملية تحقيق في الفساد في تاريخ البرازيل.

وأصدرت وزارة العدل الأميركية بعض التفاصيل المتعلقة باعترافات المتورطين في قضية "أودبريشت". ووفقاً لتلك الوثيقة، دفعت الشركة ما يقرب من 788 مليون دولار أميركي في شكل رشى في 12 دولة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة