البث المباشر

محافظة إيرانية تصدر أحياء مائية إلى الخارج

الإثنين 16 يناير 2023 - 21:17 بتوقيت طهران
محافظة إيرانية تصدر أحياء مائية إلى الخارج

أعلن رئيس دائرة الثروة السمكية بمحافظة هرمزكان (جنوب إيران) تم تصدير منتجات أحياء مائية بقيمة 86 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الماضية.

واوضح ساسان صادقي، في تصريح للمراسلين اليوم الاثنين، إنه تم تصدير أكثر من 46 ألف طن من أنواع الاحياء المائية حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي بقيمة 86 مليون دولار.  

وأعلن صادقي أن إنتاج الأحياء المائية عالية الجودة والموجهة للتصدير هي إحدى سياسات دائرة الثروة السمكية بمحافظة هرمزكان، مضيفا: نأمل في كسب عملة صعبة للبلاد والناشطين في مجال الثروة السمكية من خلال تصدير هذه المنتجات.

وتابع قائلا: وقال: إن الأحياء المائية المصدرة من المحافظة تشمل الجمبري المستزرع والأسماك الصالحة للأكل (حسون ، سلطان إبراهيم ، طلال ، وانواع اخرى) والأسماك غير الصالحة للأكل (الحبار ، عرف الحصان ، ثعبان البحر ، وانواع اخرى).

واشار رئيس دائرة الثروة السمكية بمحافظة هرمزكان، ان بلدان الخليج الفارسي وروسيا وفيتنام وماليزيا وتايلند والصين تعد وجهات التصدير الرئيسية.

يذكر ان محافظة هرمزكان، بإنتاجها لأكثر من ربع المنتجات السمكية في ايران، لها مساهمة كبيرة في توفير العملة الصعبة الأجنبية من خلال تصدير منتجات الأحياء المائية، واحتلت المرتبة الأولى في الصادرات من حيث الوزن العام 2021.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة