البث المباشر

شهيدان فلسطينيان و3 إصابات باقتحام صهيوني لبلدة قباطية شمال الضفة

الجمعة 13 يناير 2023 - 08:49 بتوقيت طهران
شهيدان فلسطينيان و3 إصابات باقتحام صهيوني لبلدة قباطية شمال الضفة

استشهد شابان وأصيب 3 آخرين، كما اعتقل شاب آخر خلال اقتحام قوة صهيونية خاصة بلدة قباطية قضاء جنين شمال الضفة الغربية المحتلة مساء أمس الخميس.

وقالت مصادر محلية: إن قوة صهيونية خاصة تسللت إلى بلدة قباطية، واعتقلت أحد الشبان.

ولفتت إلى أن القوة أطلقت النار تجاه مجموعة من الشبان عقب اكتشافها ما أدى إلى إصابة 5 مواطنين اثنان بجراح حرجة، استشهدا في أوقات متفاوتة.

وأشارت إلى أن القوة انسحبت من القرية عقب اعتقالها الشاب واندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين وصلوا للتصدي لها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب حبيب محمد عبد الرحمن كميل (25 عاماً) برصاص الاحتلال الحي في رأسه، في بلدة قباطية، فيما أعلنت لاحقاً عن استشهاد المصاب الثاني بجراح خطيرة وهو عبد الهادي نزال (18 عاماً).

وبذلك يرتفع عدد الشهداء خلال 48 ساعة إلى 5 بعد استشهاد سمير أصلان (41 عاماً) فجر أمس الخميس في مخيم قلنديا جنوب رام الله، وسند محمد عثمان سمامرة (19 عاماً) جنوب الخليل، وأحمد عامر أبو جنيد (21 عاماً) في مدينة نابلس شمالي الضفة.

كما أصيب 3 شبان بجراح مختلفة برصاص القوة الصهيونية الخاصة.

وعاد الشاب حبيب محمد علاونة كميل (25 عاماً)، إلى بلدته قباطية جنوب جنين ومنزله ظهر الخميس بعد أيام من السفر، وما هي إلا ساعات حتى اندلعت اشتباكات مسلحة إثر اقتحام قوات خاصة للبلدة، واقتحام منازل العائلة في الحارة.

يعمل حبيب بائعاً للملابس في محل يملكه ببلدة قباطية، ووصل الخميس من سفره في تركيا، حيث يسافر لأجل استيراد ملابس واحذية لمحله الخاص.

حبيب الذي وصل إلى منزله ظهراً، كان على موعد مع سفر إلى العلا، حيث استشهد الخميس عصراً بعد اقتحام بيت عمه في الحارة الشرقية طريق الجامعة العربية الأمريكية.

بدورها، قالت كتائب القسام - كتيبة جنين في بيان مقتضب: إن "مجاهدينا يستهدفون قوات الاحتلال في بلدة قباطية بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص المبارك".

كما أعلنت سرايا القدس -مجموعات قباطية عن تصديها للقوة الإسرائيلية قائلة: "بعون الله وقوته وتوفيقه. استهداف قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص خلال اقتحامها للبلدة".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري هي 9 شهداء، بينهم 3 أطفال.

وأكدت أنه بارتقاء الشهيد الشاب حبيب كميل (25 عاماً) وعبد الهادي نزال، الخميس، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري، إلى تسعة، بينهم ثلاثة أطفال.

وبينت أن الشهداء هم: سمير عوني حربي أصلان (41 عاماً) من مخيم قلنديا، وسند محمد عثمان سمامرة (19 عاماً) من الظاهرية، وأحمد عامر سليم أبو جنيد (21 عاماً)، من مخيم بلاطة.

بالإضافة إلى الشهيد فؤاد محمد عابد (17 عاماً) من كفر دان في جنين، ومحمد سامر حوشية (22 عاماً) من بلدة اليامون في جنين، وآدم عصام عياد (15 عاماً) من بيت لحم، وعامر أبو زيتون (16 عاماً) من نابلس.

وخلال العام الماضي، 2022، وصل عدد الشهداء إلى 230 شهيداً، بينهم 59 طفلاً و16 امرأة وفتاة، من ضمنهم 170 فلسطينياً ارتقوا بالضفة، و54 في قطاع غزة، بالإضافة لـ 6 شهداء ببلدات الداخل المحتل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة