البث المباشر

"مسجد علي بن ابي طالب".. أكبر مركز إسلامي في أستراليا

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 - 18:15 بتوقيت طهران
تنزيل

يعدّ مسجد "لاكيمبا" المعروف بـ"مسجد الإمام علي بن أبي طالب" أكبر مسجد في أستراليا ونظراً لتأثيره وأهميته، فإنه يستضيف بشكل منتظم المفكرين ويعتبر أول مكان يزوره علماء المسلمين من الخارج.

ويعتبر مسجد "لاكيمبا" المعروف أيضاً باسم مسجد "الامام علي بن أبي طالب" هو أكبر مسجد في أستراليا وهو ثاني مسجد اُسس في سيدني ويقع في ضاحية "لاكيمبا" لهذه المدينة. تعود ملكية المسجد وإدارته إلى الجمعية الإسلامية اللبنانية.

وبدأت الجمعية الإسلامية اللبنانية بناء المسجد في عام 1972 للميلاد، ليكتمل في عام 1977 للميلاد حيث أتت نصف الأموال من الشرق الأوسط وأكبر تبرع قدمته العائلة المالكة السعودية.

ومسجد لاكيمبا هو ثاني مسجد بني في سيدني، وهو واحد من أكثر المساجد المعروفة في أستراليا. أغلبية المصلين فيه هم من المسلمين ذوي الأصول اللبنانية واليوم هناك مصلون من أصول باكستانية وبنغلاديشية وصومالية ومن جنوب شرق آسيا.

ويقدم المسجد عدداً من الدروس الدينية، مثل السيرة النبوية والفقه والعقيدة. منذ عام 2014 للميلاد، قد كان هذا المسجد كذلك بمثابة مركز لحدث "اليوم الوطني للمسجد".

والمسجد يعطي منصة لعدد من الشيوخ المحليين للتحدث والتدريس، مثل الشيخ وسام الشرقاوي، ويحضر عدة آلاف من المصلين صلاة يوم الجمعة كل أسبوع.

في عام 2015 حضر حوالي 30 ألف مصل في صلاة العيد في المسجد وعلى الشارع خارج المسجد، لتصبح واحدة من أكبر احتفالات العيد في أستراليا.

في عام 2016 للميلاد، تجمع حوالي 40 ألف إلى 50 ألف شخص في هذا المسجد لأداء صلاة عيد الفطر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة