البث المباشر

وزير الخارجية يجري محادثات مع جوزيب بوريل في الأردن

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 12:41 بتوقيت طهران
وزير الخارجية يجري محادثات مع جوزيب بوريل في الأردن

أجرى وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان محادثات مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في العاصمة الاردنية عمان.

وجاءت المحادثات بين امير عبداللهيان وبوريل على هامش مؤتمر بغداد 2، الذي ينطلق اليوم بالعاصمة الاردنية عمان بمشاركة العديد من رؤساء ووزراء خارجية دول المنطقة.

وحضر الاجتماع مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية علي باقري كني ومساعد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي إنريكي مورا.

وكان وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان قد قال في تصريح للصحفيين يوم امس الاثنين على هامش الدورة الثالثة لمنتدى طهران للحوار، حول مؤتمر بغداد 2 في الأردن: من المفترض أن يزور السيد بوريل والسيد مورا الأردن بالتزامن مع زيارتنا لها. اتصالات ومحادثات زميلي السيد باقري مع مورا واتصالاتي انا مع بوريل مستمرة بجدية.

واضاف: ان الزيارة للأردن فرصة جيدة لاستكمال المحادثات. آمل ان نشهد تغييرا في نهج الاميركيين الذي اتخذوه خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وأن يتصرف الجانب الأميركي بشكل واقعي.

وقال امير عبداللهيان: إنني أعلن للأميركيين بوضوح أنه عليهم الاختيار بين امرين؛ النفاق او الرغبة بالوصول الى اتفاق والعودة الى خطة العمل الشاملة المشتركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة