البث المباشر

نتائج مباراة اليوم الـ15 من مونديال قطر.. فرنسا وإنجلترا تتأهلان لربع النهائي

الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 07:51 بتوقيت طهران
نتائج مباراة اليوم الـ15 من مونديال قطر.. فرنسا وإنجلترا تتأهلان لربع النهائي

تأهل منتخبا فرنسا وإنجلترا في إطار الدور الـ16 من مباريات يوم أمس الأحد 4 ديسمبر 2022 من بطولة كأس العالم في قطر.

شهدت منافسات اليوم الخامس عشر من المونديال، ثاني مواجهتين في دور الـ16 من مونديال قطر، هما فرنسا وبولندا، وإنجلترا والسنغال.

فرنسا وبولندا

تأهل منتخب فرنسا "حامل اللقب" إلى ربع نهائي مونديال قطر، بعد الفوز على نظيره بولندا بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما  مساء يوم أمس الأحد، على ملعب الثمامة.

وسجل ثلاثية الديوك الفرنسية أوليفيه جيرو في الدقيقة 43، وكيليان مبابي "هدفين" في الدقيقتين 74 و90، بينما سجل هدف النسور البيضاء الوحيد القائد روبرت ليفاندوفيسكي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء.


إنجلترا والسنغال

فاز منتخب إنجلترا على نظيره السنغالي، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الأحد، على استاد البيت، في إطار منافسات دور ثمن النهائي.

وسجل جوردن هندرسون، نجم وسط ليفربول والمنتخب الإنجليزي، الهدف الأول في الدقيقة 39، من عرضية صنعها بيلينجهام نجم بروسيا دورتموند، ويعد هذا الهدف الثالث لـ هندرسون بقميص منتخب الأسود الثلاثة.

وقبل نهاية المباراة بثواني نجح القائد هاري كين في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 47 من صناعة فيل فودين، بينما سجل الهدف الثالث بوكايا ساكا، في الدقيقة 57 من صناعة فيل فودين أيضا.

مباراة ربع النهائي

وضرب منتخب إنجلترا موعدا ناريا مع نظيره الفرنسي، في إطار مباريات ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعد فوزه على منتخب السنغال.

ومن المقرر أن تقام مباراة فرنسا وإنجلترا في دور ربع النهائي (الـ8)، السبت المقبل، في الساعة التاسعة مساءً، على استاد البيت.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم