البث المباشر

بمناسبة ميلاد العقيلة.. القنصلية الايرانية تقيم أمسية شعرية في النجف الأشرف+صور

الخميس 1 ديسمبر 2022 - 17:23 بتوقيت طهران
بمناسبة ميلاد العقيلة.. القنصلية الايرانية تقيم أمسية شعرية في النجف الأشرف+صور

اقامت القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في النجف الأشرف أمسية شعرية في ذكرى ميلاد العقيلة زينب الكبرى عليها السلام شارك فيها نخبة من كبار الشعراء العراقيين الذين قدموا من بغداد والديوانية وكربلاء والحلة والسماوة بالإضافة الى النجف الاشرف.

وحضر المراسم التي انعقدت تحت عنوان (السيدة زينب عليها السلام جبل الصبر وأسوة المقاومة والصبر) جمهور غفير من الشخصيات الرسمية والدينية والجهادية والأكاديمية والاجتماعية من النجف الاشرف ومختلف المحافظات العراقية.

وتناولت القصائد التي ألقيت في الأمسية مواقف عقيلة الطالبيين ودورها المبدئي في إدامة أصداء الرسالة الحسينية ومفاعيلها على مستوى تثبيت الموقف الحق لنهضة سيد الشهداء عليه السلام وترويج الأهداف الأصيلة لواقعة عاشوراء، ومقاومة الظلم والطغيان.

كما عدد الشعراء امام الحاضرين نتائج تضحية الشهداء قادة النصر وعلى رأسهم الشهيدان الكبيران قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس على طريق تعزيز جبهة المقاومة والصمود وتقويض التحديات والمؤامرات الاستكبارية في المنطقة.

وحضر المراسم القنصل العام الايراني السيد رضي الدين الكاظمي وأساتذة من الحوزة العلمية ورؤساء وأساتذة الجامعات ومعاون محافظ النجف الأشرف ورئيس غرفة التجارة ووفد من مكتب سماحة قائد الثورة الإسلامية وعدد من قادة الحشد الشعبي ومسؤولو بعض المواكب الحسينية وغيرهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم