البث المباشر

لبنان..ميقاتي يدعم ترشيح فرنجية لرئاسة الجمهورية

الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 11:06 بتوقيت طهران
لبنان..ميقاتي يدعم ترشيح فرنجية لرئاسة الجمهورية

كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن سليمان فرنجية شخصية سياسية تعي تماماً تاريخ لبنان وتستطيع أن تكون حكماً بين اللبنانيين وأتمنى أن تكون رئيساً للجمهورية وحينما يصبح الترشيح جدياً، النواب السنة يتخذون الموقف الذي تقتضيه المصلحة الوطنية.

واعتبر ان ما يحصل في مجلس النواب هو عمل دستوري طبيعي من جانب بري والنصاب بأكثرية الثلثين ضرورة ومجلس النواب يجب أن يكون بحالة انعقادٍ دائم لانتخاب رئيس، وبري دعا إلى التوافق والحوار، لكن البعض رفض ذلك.

ورأى في حديث تلفزيوني أنه من الضروري وجود رئيس جمهورية في لبنان ولن تستقيم الأمور قبل ان تكتمل المنظومة الدستورية ونحاول أن نفرمل الإنهيار ونقوم بصيانة نظام مهترئ.

وأكد أن بري وفرنجية يستطيعان أن يشكّلا ثنائياً ناجحاً وأفضّل أن يكون الرئيس الجديد مع طاقم سياسي جديد بالكامل، وفرنجية لديه قدرة على الانفتاح على العالم العربي ويمكنه أن يصلح كلّ الأمور.

واعتبر انه مؤتمنٌ على دوره وموقعه كرئيسٍ للحكومة وأنه لا يأخذ مكان فخامة رئيس الجمهوريّة.

وأضاف ميقاتي مجلس النواب يجب أن يكون في حالة انعقاد دائمة لحين انتخاب رئيس وأحد رؤساء الدول قال لي: إذا لن تتكلوا على أنفسكم لا أحد سوف "يسأل عنكم" والطرفان السعودي والفرنسي أكّدا لي ضرورة انتخاب رئيس.

كلام ميقاتي عن دعم ترشيح الوزير السابق سليمان فرنجية يفتح باب التساؤل عما إذا كان مجرد موقف شخصي لتأكيد تبني الترشيح أم أنه تعبير عن تقدم يحرزه اسم فرنجية في الأوساط الداخلية والخارجية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة