البث المباشر

فوز قاتل لإيران على ويلز في كأس العالم

الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 15:43 بتوقيت طهران
فوز قاتل لإيران على ويلز في كأس العالم

خطف المنتخب الإيراني فوزا غاليا على نظيره الويلزي بهدفين دون رد، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بكأس العالم لكرة القدم.

وسجل روزبه جشمي الهدف الاول في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع الشوط الثاني، قبل أن يضيف زميله رامين رضائيان الهدف الثاني بعد ذلك بثلاث دقائق.

وشهدت المباراة تعرض واين هينسي حارس مرمى ويلز للطرد في الدقيقة 86، بعد تدخل قوي خارج منطقة الجزاء على مهدي طارمي مهاجم المنتخب الإيراني

وحصد المنتخب الإيراني أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثاني خلف المنتخب الانجليزي المتصدر والذي يواجه أمريكا في وقت لاحق من اليوم الجمعة، فيما تجمد رصيد المنتخب الويلزي عند نقطة واحدة

كانت المباراة استحواذ كبير لفريق ويلز، وأكمل فريق ويلز اخر عشر دقائق في المباراة ناقصا لأحد عناصره بسبب تعرضه للطرد مما ممكن الفريق الايراني لاستغلال النقص العددي واحراز هدف الفوز

فيما حرم القائم منتخب إيران من إحراز الهدف الأول أمام نظيره ويلز فى المباراة التى تجمعهما ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في مرحلة مجموعات كأس العالم 2022 على ملعب " أحمد بن علي المونديالي".

فوز منتخب إيران في ثاني مبارياته بالمونديال، على منتخب ويلز يحيي آماله للمنافسة على احدى بطاقتي التأهل بعد الهزيمة الكبيرة التي تلقاها أمام إنجلترا في لقاء الجولة الأولى، بنصف دستة أهداف مقابل هدفين.

بينما يتسلح منتخب ويلز بالإمكانيات الفنية والبدنية الهائلة للاعبيه والخبرات الكبيرة بين صفوفه، وذلك لتحقيق الفوز وحصد 3 نقاط في مشواره بالبطولة للمنافسة بقوة على التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة.

وتعد مباراة اليوم هي الثانية بين المنتخبين تاريخيا، بعد المواجهة الودية التي جمعتهما في 18 إبريل 1978، وانتهت بفوز ويلز 1 - 0، وخاض المنتخب الويلزى 7 مواجهات ضد منتخبات أسيوية عبر تاريخه، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم