البث المباشر

الأدميرال إيراني: مروحيات هجومية وطائرات مسيرة بعيدة المدى ستنضم للقوة البحرية

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 12:17 بتوقيت طهران
الأدميرال إيراني: مروحيات هجومية وطائرات مسيرة بعيدة المدى ستنضم للقوة البحرية

أعلن قائد البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني بأن طائرات مروحية هجومية وطائرات مسيرة بعيدة المدى ستنضم إلى أسطول الجيش، ولفت الى أن القوة البحرية أينما تواجدت في العالم تغطي مسافة لا تقل عن 2000 كم ما حولها، وقال، إن جميع السفن التجارية الإيرانية تتم مرافقتها من قبل سلاح البحر.

وفي تصريح له اليوم الثلاثاء تحدث الأدميرال إيراني عن التقدم الذي حققته إيران في مختلف المجالات العلمية والصناعية بينها إنتاج أنواع القطع البحرية والمعدات الجوية والأسلحة الاستراتيجية، مؤكداً أن إيران لها كلمتها في الصعيد الدولي.

وتابع قائلاً: إننا وامتثالاً لأوامر القائد العام للقوات المسلحة وضعنا رفع المستوى الدفاعي والإستعداد القتالي كأول موضوع ندرجه في جدول أعمالنا حيث استطاع شباننا العلماء وبالتعاون مع الشركات المعرفية إنتاج مختلف أنواع المعدات الدفاعية.

وأشار الى النشاط الذي يسجله سلاح البحر في البحار والمحيطات وقال: لدينا الآن 3 قيادات تنشط في المحيطات تشمل المحيط الهندي والمحيط الأطلسي والمحيط الهادئ حيث تعمل الأساطيل القتالية على توفير أمن الملاحة البحرية والمصالح الإيرانية. 

وأعلن قائد سلاح البحر في الجيش الايراني أنه سوف يتم في غضون الأيام القلائل المقبلة إجراء مناورات مركبة في بحر عمان والمحيط الهندي.

وحول مهمة المجموعة 86 التابع لسلاح البحر قال: لقد أنيطت لهذه المجموعة مهمة توفير أمن الملاحة البحرية في مضيق مالاغا، إذ أنه يتواجد الآن في المحيط الهادئ ونحن مستعدون للحضور في المحيطات كافة.

وفي الرد على الإعلام الأميركي بخصوص استخدام أميركا لعدد كبير من الزوارق المسيرة في البحار قال: إن هذه الزوارق عرّضت الملاحة البحرية الى الخطر.

وتابع قائلاً: لقد قمنا في وقت سابق باحتجاز عدد من هذه الزوارق ومن ثم أطلقناها لأن الجانب الاميركي وعد بإزاحتها عن المنطقة وفيما لو بادرت أميركا مرة أخرى الى تسييرها سنقوم باحتجازها ثانية لأنها تعرّض الملاحة الى الخطر وتعتبر مصدر خطر للسفن التجارية وناقلات النفط.

وشدد الأدميرال إيراني على أن العدو حاول أن يجعل من منطقة شمال المحيط الهندي وقناة السويس منطقة أمنية، مشيراً الى أن الجانب الإيراني بادر الى إنشاء مركز أمني في منطقة جابهار (جنوب شرق ايران) لتوفير الأمن البحري كي تستطيع الدول الأعضاء في رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي والدول الأخرى أن تتواجد لتوفير الأمن. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة