البث المباشر

وزير الثقافة الإيراني: وسائل الإعلام باتت أداة للقوة

الإثنين 24 أكتوبر 2022 - 10:20 بتوقيت طهران
وزير الثقافة الإيراني: وسائل الإعلام باتت أداة للقوة

اعتبر وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي "محمد مهدي إسماعيلي" وسائل الإعلام في عالمنا اليوم، أداة للقوة من شأنها ان تخدم تحقيق العدالة والسعادة كما يمكنها ان تتحول الى اداة تخدم الظلم وانعدام العدالة.

وفي كلمة له أمام اجتماع الثامن عشر للجمعية العامة لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (أوانا)،الذي تستضيفها وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (ارنا) في طهران، أعرب إسماعيلي اليوم الاثنين عن ارتياحه لاستضافة طهران لممثلي ورؤساء وكالات انباء اسيا والمحيط الهادئ آملاً أن يفتح الاجتماع فصلاً جديداً في نشاط (أوانا) لتلعب هذه المنظمة دوراً أكثر فاعلية في مجال الإعلام على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأضاف أن في الماضي كان تعتبر وسائل الإعلام أداة للقوة لكنها أصبحت هي قوة بنفسها قادرة أن تكون في خدمة العدالة والسعادة أو في خدمة الظلم وانعدام العدالة كباقي عناصر القوة.

وتابع، إن وسائل الإعلام بإمكانها أن تصبح عنصراً لإرساء السلام وتعزيز التضامن والتآزر بين شعوب العالم وأن تكون داعماً للحق والحقيقة والصداقة كما تستطيع أن تكون في نفس الوقت عنصراً لبث الكراهية والفرقة والكذب.

وأردف بالقول: عندما تقترب وسائل الإعلام بأقطاب القوة والثروة في العالم لا يمكن أن نتوقع منها نشر الحقائق ومواجهة الباطل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة