البث المباشر

فلسطين.. إضراب شامل ويوم غضب في جنين

الخميس 29 سبتمبر 2022 - 14:56 بتوقيت طهران
فلسطين.. إضراب شامل ويوم غضب في جنين

عمّ الإضراب الشامل، اليوم الخميس، محافظة جنين شمالي الضفة الغربية، حداداً على أرواح الشهداء الأربعة المقاومين، الذين ارتقوا خلال اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس.

وأغلقت المحال التجارية أبوابها في جنين، منذ صباح اليوم الخميس، وعم الإضراب التجاري الشامل والحداد كل مدينة جنين وبلداتها وقراها، بدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وأمس الأربعاء، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة شبان خلال اقتحامها مدينة ومخيم جنين، وهم: عبد الرحمن فتحي خازم ومحمد أبو ناعسة وكلاهما من مخيم جنين، ومحمد محمود براهمة من قرية عنزة جنوب جنين، وأحمد نظمي علاونة من مدينة جنين، وأصيب 44 فلسطينياً بجروح مختلفة.

وعقب ذلك، شهدت مناطق مختلفة من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أوقع عدداً من الإصابات بينها خطيرة، فيما اعتقلت وحدة من المستعربين شابين خلال مواجهات في القدس.

تزامناً، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين من بلدة بدو شمال غربي القدس وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات، كما أصيب 3 فلسطينيين بجروح بالأطراف السفلية بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة دورا جنوب الخليل(جنوباً).

كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، شاباً أثناء تواجده على مفترق قرية رمانة غرب جنين، واستولت على دراجته النارية. إلى ذلك، اعتقلت أمس الأربعاء، شاباً أثناء مروره على الحاجز العسكري المقام قرب بلدة جبع العسكري شمال شرقي القدس.

وأصيب ثمانية فلسطينيين بجروح بالرصاص والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب جنوب الخليل، فيما شهد المدخل الجنوبي لمدينة الخليل مواجهات.

ودهمت قوات الاحتلال عدة محال تجارية في العديد من قرى الخليل، واستولت على أجهزة تسجيل لكاميرات مراقبة منها.

من جانب آخر، هاجم مستوطنون، أمس الأربعاء، مركبات الفلسطينيين بالحجارة على طريق جنين نابلس شمال الضفة، ما أدى إلى تضرر عدد منها، بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة برقة شمال غربي نابلس، وفق تصريحات لمسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، غسان دغلس.

واقتحم عشرات المستوطنين موقع مستوطنة "حوميش" المخلاة جنوب جنين، وقاموا بأعمال استفزازية على شارع جنين نابلس، تحت حراسة قوات الاحتلال.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، منزلاً في قرية ارطاس جنوب بيت لحم جنوب الضفة بالقرب من منطقة "برك سليمان"، حيث يعود المنزل للمواطن إسماعيل عوض صلاح، بحجة عدم الترخيص، دون سابق إنذار.

في الأثناء، استأنف المستوطنون اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، كما اعتقلت تلك القوات شاباً من صحن قبة الصخرة بالمسجد الأقصى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم