البث المباشر

الرئيس التركي يلمّح بحصول بلاده على مقاتلات من مصادر غير الولايات المتحدة

السبت 10 سبتمبر 2022 - 18:38 بتوقيت طهران
الرئيس التركي يلمّح بحصول بلاده على مقاتلات من مصادر غير الولايات المتحدة

تحدث الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، عن أنّ بلاده لديها مصادر أخرى غير الولايات المتحدة الأميركية، للحصول على المقاتلات الحربية.

ونقل موقع "ديلي صباح" عن إردوغان قوله: "آمل ألا تقودنا الولايات المتحدة إلى سُبل أخرى بخصوص ملف مقاتلات "إف 16"، فهي ليست المكان الوحيد الذي يبيع مقاتلات حربية".

كما أوضح إردوغان "إذا لم نحصل على مقاتلات أف 16 من الولايات المتحدة فإنه يمكننا تأمين طائرات مقاتلة من بريطانيا وفرنسا وروسيا تبيعها، وثمة دول تلمّح لنا بذلك".
 
وسلط إردوغان الضوء على ما قاله الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال لقائهما في العاصمة الإسبانية مدريد، حيث أعرب الأخير عن اعتزام بلاده تقديم الدعم في ما يخص بيع مقاتلات لتركيا، وأوضح إردوغان أن بايدن ألمح إليه خلال اللقاء بأن "أعضاء الحزب الجمهوري لا يقدمون الدعم اللازم".

الجدير ذكره، أنّ وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أعلن في 23 تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، بدء الأعمال الفنية  بشأن توريد الولايات المتحدة الأميركية طائراتٍ حربية من طراز "أف - 16" إلى بلاده، علاوة على تحديث مقاتلاتها الحالية.

في السياق ذاته، قال إردوغان إنّ وزير خارجيته مولود جاويش أوغلو، إلتقى أحد المسؤولين في الحزب الجمهوري الأمريكي في بلغاريا، وأبلغه الأخير بأنهم سيقدمون الدعم لتركيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة