البث المباشر

العراق... تعطيل الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء في جميع المحافظات

الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 08:35 بتوقيت طهران
العراق... تعطيل الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء في جميع المحافظات

قررت الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، يوم الاثنين، تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء في جميع المحافظات العراقية.

وقالت الامانة، في بيان مقتضب "تعطيل الدوام يوم غد الثلاثاء في بغداد والمحافظات".

وشهدت بغداد يوم الاثنين، اقتحام متظاهرين تابعين للتيار الصدري القصور الرئاسية في بغداد بعد ساعات من إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي وغلق كافة المؤسسات.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين أعلن عن مقتل ثمانية من انصار مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء في بغداد واصيب 85 آخرون، بحسب حصيلة جديدة ادلت بها مصادر طبية لوكالة فرانس برس، وسط حالة من الفوضى عقب إعلان السيد مقتدى الصدر اعتزاله نهائيا العمل السياسي.

وأصدرت القيادة العسكرية العراقية قرارًا بفرض حظر تجول في عموم البلاد، بينما دعت بعثة الأمم المتحدة في العراق إلى ضبط النفس في بلد يبدو أن المأزق السياسي الناتج من الانتخابات التشريعية في تشرين الأول/ أكتوبر 2021 يأخذ منعطفًا جديدًا.

وتعمقت الأزمة في العراق إثر اقتحام المئات من أنصار التيار الصدري مقر رئاسة الوزراء، بعد إعلان مقتدى الصدر،  بصورة مفاجئة اعتزاله العمل السياسي بشكل "نهائي".

وقال مصدر أمني إن قوات الأمن تدخلت وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين عند مداخل المنطقة الخضراء، فيما اجتاح أنصار الصدر غرف المكاتب وجلسوا على الأرائك أو قفزوا في المسبح أو راحوا يلتقطون صور.

ولم يغير في الوضع شيئًا فرض الجيش حظر التجول في بغداد اعتبارًا من الثالثة والنصف بعد الظهر ومن ثم في جميع أنحاء العراق في السابعة مساءً وتسيير دوريات للشرطة في العاصمة، فقد عمت الفوضى المنطقة الخضراء المحصنة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة