البث المباشر

المقررة الخاصة لحقوق الإنسان: الضربات "الإسرائيلية" على غزة عمل عدواني

الإثنين 8 أغسطس 2022 - 22:17 بتوقيت طهران
المقررة الخاصة لحقوق الإنسان: الضربات "الإسرائيلية" على غزة عمل عدواني

نددت المقررة الأممية الخاصة لحقوق الإنسان في فلسطين، فرانشيسكا إلبانيز، اليوم الاثنين، بالضربات الجوية الصهيونية العدوانية على غزة.

وقالت إلبانيز في مقابلة صحفية: إن "الغارات الجوية الأخيرة غير قانونية، وغير أخلاقية، وغير مسؤولة، لان الوضع الانساني في غزة على حافة كارثة إنسانية، كما كان على مدى عقود، ويستوجب تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة".

ودعت إلى "رفع الحصار عن غزة والعودة إلى الحياة الطبيعية وإنهاء الاحتلال، وأن تتحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولياتهما لضمان عدم إفلات إسرائيل من العقاب".

وانتقدت التصريحات الأمريكية حول العدوان، التي أكدت ما وصف بـ"حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، معربةً عن أملها أن تقوم الأمم المتحدة بـ"النظر في مقترح العودة الى الإطار القانوني واستخدام القانون الدولي كأداة لحل الوضع القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وطالبت المقررة الخاصة للأمم المتحدة، بضرورة "وجود قوة وقائية من الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لأن القتل المتعمد للفلسطينيين ما زال مستمرا ووصل مرحلة مخزية"، محذرة من أن "إسرائيل تعمل خارج ما هو مسموح بموجب القانون الدولي".

وشهد قطاع غزة عدواناً صهيونياً استمر لثلاثة أيام، أسفر عن استشهاد 46 فلسطينياً، وإصابة 360 آخرين، ودُمرت خلاله عشرات المنازل، فيما ردت فصائل المقاومة بإطلاق مئات الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، وبلدات ومدن الداخل الفلسطيني المحتل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة