البث المباشر

خطيب جمعة طهران : الإستكبار لا يطيق حكم الإسلام المحمدي الأصيل

الجمعة 29 يوليو 2022 - 16:32 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران : الإستكبار لا يطيق حكم الإسلام المحمدي الأصيل

أكد امام الجمعة في طهران آية الله السيد احمد خاتمي أن النزاع القائم بين ايران والإستكبار العالمي وعلى رأسه امريكا إنما يعود لإصرار الشعب الإيراني على حكم الإسلام المحمدي الأصيل الذي يرفضه المستكبرون وعلى رأسهم الأمريكان.

وخاطب سماحته المستكبرين عامة وامريكا خاصة، وقال: وليعلم هؤلاء بأنهم مهما حاولوا لا يستطيعون فصل هذا الشعب عن الإسلام وأهل بيت النبي الأكرم صلى الله عليه وآله.

وأشار خطيب الجمعة في طهران الى اللقاء الذي جمع الرئيسين الروسي "فلاديمير بوتين" والتركي "رجب طيب اردوغان" بقائد الثورة الاسلامية وآراءه القيمة التي طرخها على الضيف الروسي، وقال: ان هذه الآراء تجلت في العزة والحكمة والمصلحة حيث، قال للأخير: "اننا غير مرتاحين لقتل الناس العاديين" إلا انه قال أيضا: "لو أن بوتين لم يأخذ بالمبادرة لكان الجانب الآخر قد سلب منه هذه المبادرة".

وأضاف السيد احمد خاتمي، قائلا: ان قائد الثورة الاسلامية أكد لدى استقباله الرئيس التركي أن الحفاظ على السيادة الوطنية لسوريا على اراضيها أمر مهم وكان هذا الموقف حكيما.

وأشار الى السيول التي اجتاحت بعض المناطق في ايران وابتهل الى الله تبارك وتعالى بالرحمة والمغفرة لضحايا هذه السيول والصبر الجميل والأجر الجزيل لعوائلهم وذويهم والشفاء العاجل للذين اصيبوا جراءها.

وتطرق امام جمعة طهران الى قرب حلول شهر محرم الحرام وذكرى استشهاد ابي الاحرار الامام الحسين بن علي ـ عليهما السلام ـ وإعتبر هذه الأيام بأنها أفضل فرصة لتوضيح فلسفة مراسم العزاء على بضعة الرسول الأكرم ـ صلى الله عليه وآله ـ وعدم إهدار هذه الفرصة المواتية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة