البث المباشر

البخيتي يحذر اسرائيل من اي تهور ضد لبنان

الجمعة 15 يوليو 2022 - 07:14 بتوقيت طهران
البخيتي يحذر اسرائيل من اي تهور ضد لبنان

قال عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله في اليمن محمد البخيتي بان العدوان الامريكي والاسرائيلي يراهنان على ما يسمى بـ"الناتو العربي"، مؤكداً انهم يدركون ان تهديدات السيد نصرالله حقيقية.

وأعلن الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله،  الأربعاء، أنّه "إذا وصلت الأمور إلى نقطة سلبية، فلن يقف الحزب فقط في وجه كاريش"، مضيفاً: "سجلوا هذه المعادلة، سنذهب إلى كاريش وما بعد كاريش"، وكشف عن أنّ حزب الله "يتابع كل ما هو موجود على الشواطئ المقابلة ويملك كل الإحداثيات".

وأشار البخيتي إلى أنّ "إسرائيل وأميركا تدركان اليوم، أن أي تهور منهما لا سيما تجاه لبنان قد يؤدي إلى حرب شاملة في المنطقة"، مشدداً على أنّ دخول "إسرائيل في حرب مع لبنان سيفجر حرباً شاملة في المنطقة لن تكون في مصلحة الاحتلال".

وأكد عضو المكتب السياسي لـ"أنصار الله" ، أنّ هناك اتصالات وتنسيق بين "كل دول محور المقاومة بما في ذلك الأخوة في فلسطين"، موضحاً أنّ هناك "اليوم تنسيق كامل بين كل قوى محور المقاومة وتقدم باتجاه عودة العلاقة بين حماس وسوريا وهذا يزعج البعض".

واعتبر البخيتي أنّ ما يهم صنعاء "هو دعم كل حركات المقاومة الفلسطينية بما فيها حماس من دون أي مقابل"، لافتاً إلى أنّ "حاجة دول العدوان للهدنة أكبر من حاجة اليمن لها".

وتابع أنّ "هدف دول العدوان من الهدنة هو الدخول في مرحلة اللاسلم واللاحرب مع اليمن"، لافتاً إلى أنّ "اليمن يمتلك القدرات العسكرية لتدمير البنية التحتية النفطية في السعودية والإمارات وتعطيل موانئهما ومطاراتهما".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة