البث المباشر

قطر تعلن ترجيبها باستضافة محادثات إحياء الاتفاق النووي

الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 17:53 بتوقيت طهران
قطر تعلن ترجيبها باستضافة محادثات إحياء الاتفاق النووي

أعلنت وزارة الخارجية القطرية ترحيبها باستضافة جولة محادثات غير مباشرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالدوحة خلال الأسبوع الجاري، برعاية منسق الاتحاد الأوروبي.

وأصدرت وزارة الخارجية بيانًا أعلنت من خلاله، أن دولة قطر ترحب باستضافة جولة محادثات غير مباشرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالدوحة خلال الأسبوع الجاري، برعاية منسق الاتحاد الأوروبي.

وأكدت الخارجية القطرية، استعداد دولة قطر التام لتوفير الأجواء التي تساعد كافة الأطراف في إنجاح الحوار.

وأعربت الوزارة عن أمل دولة قطر في أن تتوج جولة المحادثات غير المباشرة بنتائج إيجابية تسهم في إحياء الاتفاق النووي الموقع في العام 2015، بما يدعم ويعزز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة ويفتح آفاقاً جديدة لتعاون وحوار إقليمي أوسع مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وكانت الخارجية الإيرانية أعلنت امس الاثنين أنها ستعلن خلال ساعات عن مكان وزمان استئناف المحادثات النووية التي ستكون في دولة خليجية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده إن المفاوضات المقبلة هدفها حل الملفات العالقة لرفع العقوبات عن إيران، وإن الكرة باتت الآن في الملعب الأميركي، وإذا كانت لدى واشنطن الإرادة اللازمة فإنه يمكن التوصل إلى نتيجة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم