البث المباشر

مسؤولون روس: أسلحة امريكية مرسلة لأوكرانيا تظهر في سوريا

الخميس 16 يونيو 2022 - 17:13 بتوقيت طهران
مسؤولون روس: أسلحة امريكية مرسلة لأوكرانيا تظهر في سوريا

اكد المندوب الروسي الرئيسي للأمن العسكري ومفاوضات الحد من التسلح في فيينا كونستانتين جافريلوف ان الصواريخ الأمريكية المضادة للطائرات الموجهة لأوكرانيا بدأت تظهر في سوق الأسلحة غير المشروعة في سوريا.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية في تقرير، ان "جافريلوف حذر من ان الدول الأوروبية التي تسهل تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا تلعب بالنار قائلا إن "هذه الاسلحة بعد كل شيء ستستخدم لاغراض ارهابية".

واوضح التقرير ان "واشنطن ودول الناتو قامت بارسال أسلحة بمليارات الدولارات إلى أوكرانيا، بما في ذلك آلاف المواد شديدة الحساسية مثل الصواريخ المحمولة على الكتف حيث اثارت الإمدادات شكاوى غاضبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واستهدفت مستودعات الأسلحة الأجنبية بعدد من الضربات الصاروخية الروسية".

من جانب آخر "اقر مسؤولون في وزارة الدفاع الامريكية ان التدفق الهائل بالاسلحة الى اوكرانيا يمكن أن يوقعها في الأيدي الخطأ في فوضى الحرب. ومع ذلك، يصرون على أن الأمر يستحق المخاطرة لأن الأسلحة زادت بشكل كبير من قدرة الجيش الأوكراني" بحسب زعمهم.

وبين التقرير "ظهرت مزاعم تحويل الأسلحة إلى قنوات السوق السوداء على وسائل التواصل الاجتماعي لأشهر، وصلت هذه المزاعم إلى مستويات جديدة عندما أكد دبلوماسي روسي كبير أن "منظومات الدفاع الجوي المحمولة والأسلحة المضادة للدبابات يتم إعادة توجيهها لبيعها في سوريا".

واشار جافريلوف الى أن "هناك أدلة على أن هذه الأسلحة قد ظهرت بالفعل في السوق السوداء ويتم شحنها إلى الشرق الأوسط، وإلى مدينة إدلب السورية على وجه الخصوص".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة