البث المباشر

الشيخ قبلان: لبنان مهدد وجودياً

الأربعاء 8 يونيو 2022 - 16:42 بتوقيت طهران
الشيخ قبلان: لبنان مهدد وجودياً

قال المفتي الجعفري في لبنان الشيخ أحمد قبلان إن "الوضع خطير جداً والضغط النقدي المالي والكارثة الاقتصادية بلغت حدّ الفاجعة، فيما البلد الآن رهين تضخّم مفرط وركود طويل الأمد ما يعني أننا أمام كارثة اقتصادية معيشية مدوية".

وأكد أن "المطلوب إنقاذ البلد عبر إنقاذ الناس وسط كارثة وطنية استشفائية نفطية معيشية نقدية وأسواق فلتانة وتجار مُتَغوِّلة ومدارس مهووسة بالنهب وعصابات مصارف ومافيات جريمة ورغيف مدعوم يعاني ألف دهليز".

وأضاف الشيخ قبلان في بيان له، إن ذلك "يوجب على القوى السياسية الإسراع في الاتفاق على حكومة وفاق وطني والاندفاع بقوة لانتخاب رئيس جمهورية في الفترة الدستورية المحددة، فضلاً عن إعلان شراكة وطنية كبيرة في خصوص الحدود البحرية والخط 29، لأنّ إنقاذ لبنان من الكارثة النقدية الاقتصادية المعيشية الطاحنة يبدأ من البحر، والمعركة الوطنية الإنقاذية اليوم تبدأ من الثروة البحرية النفطية والتي يجب البدء باستثمارها حتى لو أدّى ذلك إلى حرب".

وختم الشيخ قبلان قائلاً: "لذلك عدّلوا مرسوم الحدود البحرية الجنوبية فوراً، لأن لبنان مهدد وجودياً، وخلاصه يكمن في ثروته النفطية البحرية، والوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة