البث المباشر

ايران ترحب بتمديد وقف اطلاق النار في اليمن لمدة شهرين آخرين

السبت 4 يونيو 2022 - 10:28 بتوقيت طهران
ايران ترحب بتمديد وقف اطلاق النار في اليمن لمدة شهرين آخرين

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده اليوم السبت عن ترحيب ايران بتمديد وقف اطلاق النار في اليمن لمدة شهرين اخرين وتاكيدها على ضرورة الحل السياسي للازمة اليمنية.

وتابع خطيب زاده  قائلا: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تأمل بأن يتم فك الحصار الكامل عن اليمن وتعزيز وقف اطلاق النار الدائم والتوصل الى حل سياسي في ربوع هذا البلد . 

وشدد على ان استراتيجية ايران وسياستها المبدئية تقوم على اساس التوصل الى تسوية للازمة اليمنية عبر الحلول السياسية وتعلن استعدادها لتوظيف كل طاقاتها لارساء سلام عادل قائم على اساس الحقائق في هذا البلد.

وكان مبعوث الامم المتحدة في شؤون اليمن «هانس غروندبرغ» قد اعلن الخميس موافقة الجانبين المتنازعين في اليمن على تمديد وقف اطلاق النار لمدة شهرين اخرين بالشروط السابقة.     

وأكد المسؤول الدولي ان وقف اطلاق النار في اليمن قد دخل مجددا مرحلة التنفيذ مشددا على انه سيواصل بذل جهوده لتعزيز وقف اطلاق النار حتى الحصول على آلية سياسية دائمة. 

وكان هذا المسؤول قد اعلن في الثاني من ابريل الماضي بدء وقف اطلاق النار لمدة 3 اشهر ووقف كل العمليات العسكرية البرية والبحرية والجوية وتسهيل دخول 18 سفينة تحمل الوقود الى ميناء الحديدة واصدار التراخيص للرحلات الجوية الاسبوعية من مناطق معينة الى مطار صنعاء وبالعكس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة