البث المباشر

ميشال كعدي: الإمام الخميني فجر ثورة مشحونة بالوعي والايمان+ فيديو

الخميس 2 يونيو 2022 - 16:31 بتوقيت طهران
تنزيل

أكد المفكر المسيحي اللبناني، "الدكتور ميشال كعدي" أن الامام الخميني فجّر الثورة الاسلامية الايرانية المشحونة بالوعي والروح والايمان والدفاع عن حقوق الأمة.

وقال المفكر المسيحي اللبناني، "الدكتور ميشال كعدي"، في كلمة ألقاها  أمس الأربعاء 1 يونيو / حزيران الجاري في الندوة الالكترونية الدولية التي نظمتها وكالة الأنباء القرآنية الدولية (إكنا) تحت عنوان "قراءة الإمام الخميني ـ رحمه الله ـ النقدية لطبيعة النظام الدولي وبنيته".


وأضاف أن الامام الخميني ـ رحمه الله ـ هو روح الله ومجدد روح الامامة وآل البيت ـ عليهم السلام ـ مبيناً أن الامام الراحل فجّر الثورة الاسلامية الايرانية المشحونة بالوعي والروح والايمان والدفاع عن حقوق الأمة ولا يمكن أن تخلص هذه الأمة من القهر والفقر إلا بالثورة وإستئصال الورم الخبيث الذي زرعه الشاه ونظامه.

وأشار الى أن نداء الامام الخميني ـ رحمه الله ـ خلق ثورة لا مثيل لها في طريق الأمم وهذه الثورة تحققت أهدافها وجنت الأمة محاصيلها، مصرحاً أن الامام الخميني ـ رحمه الله ـ جعل من إيران بعد انتصار الثورة الاسلامية قدوة عالمية وأعاد حضارتها التي كانت ومازالت متجذرة في الكون وكان النصر المشرق على المتآمرين والمتخاذلين.

وقال المفكر والكاتب والفيلسوف المسيحي اللبناني الدكتور ميشال كعدي إن الامام الخميني ـ رحمه الله ـ فعّل ورسّخ تربية صحيحية قوامها الاسلام.

هذا ويذكر أن ندوة "قراءة الإمام الخميني ـ رحمه الله ـ النقدية لطبيعة النظام الدولي وبنيته" الدولية الالكترونية أقيمت بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لرحيل مفجّر الثورة الاسلامية الايرانية سماحة الامام الخميني ـ رحمه الله ـ وتحدث فيها عبر تقنية الاتصال المرئي كل من خطيب جمعة طهران المؤقت "السيد محمد حسن أبوترابي فرد"، والمفكّر المسيحي اللبناني "الدكتور ميشال كعدي"، وعالم الدين البحريني البارز ومدير الحوزات العلمية البحرينية في قم المقدسة "الشيخ عبد الله الدقاق"، ورئيس مجلس أمناء تجمع العلماء المسلمين في لبنان "الشيخ غازي حنينة".

ومن المحاور والمواضيع التي تحدث عنها العلماء والأكاديميون المشاركون في الندوة هي "الإمام الخميني ـ رحمه الله ـ والنموذج المثالي للحوكمة الدولية"، و"فكرة الثورة وجرثومة الإستبداد في العالم الاسلامي"، و"الإمام الخميني ـ رحمه الله ـ والحركات الإسلامية".

المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق...

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة