البث المباشر

رئيس وزراء بولندا: على النرويج تحديد موقفها من الحرب في اوكرانيا

الإثنين 23 مايو 2022 - 18:36 بتوقيت طهران
رئيس وزراء بولندا: على النرويج تحديد موقفها من الحرب في اوكرانيا

شن رئيس الوزراء البولندي «ماتيوش مورافيتسكي» هجوما لاذعا على النرويج بخصوص التطورات الجارية في اوكرانيا داعيا اياها الى وضع عائدات النفط التي حصلت عليها بسبب ارتفاع اسعار النفط والغاز تحت تصرف الدول الاوروبية الاخرى وتحديد موقفها من العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا.

وقال المسؤول البولندي أن الحكومة النرويجية تسعى لجمع الاموال الناجمة عن زيادة اسعار الطاقة اثر الحرب الجارية في اوكرانيا داعيا النرويج الى مشاركة الدول الاخرى في هذه المنافع.

وانتقد رئيس الوزراء البولندي النرويج لعائداتها التي حصلت عليها من خلال تصدير النفط والغاز خلال الحرب في اوكرانيا وقدرت بمئات مليارات اليورو ووصف ذلك بانه غير منصف وخاطيء.

وقد رد وزير الخارجية النرويجي «ايويند واد بترسون» على رئيس الوزراء البولندي وقال: ان بلاده تواجه مشاكل مالية كسائر الدول الاوروبية بسبب زيادة العائدات الناجمة عن تصدير النفط والغاز والاضرار التي لحقت بسوق البورصة النرويجية.

واعتبر الباحث البارز في مؤسسة الدراسات المدنية والاقليمية النرويجية «جورن هولم هانسن» التصريحات التي اطلقها رئيس الوزراء البولندي بأنها تهدف الى تضليل الافكار عن المشاكل التي تواجهها بلاده.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة