البث المباشر

ممثل "الجهاد الإسلامي" في إيران: معرض طهران للكتاب مظلة للوحدة والتفاهم

السبت 21 مايو 2022 - 14:42 بتوقيت طهران
ممثل "الجهاد الإسلامي" في إيران: معرض طهران للكتاب مظلة للوحدة والتفاهم

قال ممثل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في إيران "ناصر أبو شريف"، إن معرض طهران الدولي للكتاب فرصة لتلاقي الناشرين والمثقفين ومظلة للوحدة والتفاهم وله دور في تعريف المسلمين بعضهم بالبعض سوى في المستوى الثقافي او الديني.

وأضاف أبو شريف على هامش معرض طهران الدولي الثالث والثلاثين للكتاب لمراسلة وكالة "ارنا": للأسف هناك جهل كبير فيما يتعلق بالشؤون الإسلامية وصور مختلقة ومشوهة، مؤكداً أن للكتاب والاعلام دور كبير في نقل الحقيقة بعيداً عن الأكاذيب التي يروجها الاحتلال.

وتابع، إن معرض طهران الدولي للكتاب نجح في تغيير الرأي لدى الكثيرين الذين لا يرون إلا رواية صهيونية من خلال الماكنة الإعلامية الصهيونية.

وشدد على أن وجود مثل هذه المعارض بشكل دائم وتنقلها من مكان الى مكان آخر في كل البلاد الإسلامية له دور مهم في تعزيز الوحدة الإسلامية والتعريف بمشاكل الأمة الاسلامية يتحقق في هذه التجمعات المهمة.

وأشار الى خطوات بعض الدول الإسلامية في مجال التطبيع مع الكيان الصهيوني وقال، إن التطبيع خيانة لله وللإسلام والرسول الأكرم (ص) وكل القيم الأخلاقية والانسانية، لافتاً الى أن الكيان الغاصب جاء على حساب الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وبالتالي إقامة العلاقات معه بالتأكيد خيانة لكل القيم الإنسانية قبل القيم الإسلامية والدينية.

وحذر الخونة الذين يدعمون الكيان الصهيوني ومشروع الإفساد في الأرض ويشكلون حزام الأمان للكيان الصهيوني لمواصلة انتهاكاته ضد المسجد الأقصى وقال، نحن نهيب المشروع الصهيو الأمريكي، مؤكداً على ضرورة أن يكون للمعارض ووسائل التواصل الاجتماعي دور هام في تعريف الدور التخريبي للكيان الصهيوني.

وانطلق معرض طهران الدولي الثالث والثلاثين للكتاب في 11 آيار الجاري بعد توقف دام عامين بسبب جائحة كورونا، ويستمر لعشرة أيام في مصلى الإمام الخميني بطهران ويقام افتراضياً على موقع ketab.ir.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة