البث المباشر

إيران تحقق المركز الرابع في مسابقة "عطر الكلام" القرآنية في السعودية+فيديو

الخميس 21 إبريل 2022 - 13:42 بتوقيت طهران
تنزيل

أحرز القارئ الايراني "سيد جاسم موسوي" المركز الرابع في فئة التلاوة في مسابقة "عطر الكلام" القرآنية التلفزيونية في السعودية.

واختتمت المرحلة النهائية للدورة الأولى من مسابقة "عطر الكلام" الدولية لتلاوة القرآن ورفع الأذان في السعودية وفي الختام تم الاعلان عن أسماء الفائزين بالمراتب الأربع الأولى في فرعي تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان.

 وفي فرع تلاوة القرآن، أحرز كل من القارئ المغربي "يوسف مصطفى غربي" من المغرب، و"محمد أيوب عاصف" من إنجلترا، و"محمد مجاهد" من البحرين، و"سيد جاسم موسوي" من إيران المرتبة الأولى حتى الرابعة على التوالي، كما فاز كل من "محسن كارا"، و"البجان جليك" من تركيا، و"عبد الرحمن بن عادل"، و"أنس الرحيلي" من السعودية بالمركز الأول حتى الرابع على التوالي في فئة رفع الأذان.

وحصل القارئ الايراني "سيد جاسم موسوي" على جائزة قدرها نصف مليون ريال سعودي بعد فوزه بالمركز الرابع في النسخة الأولى من مسابقة "عطر الكلام" القرآنية التلفزيونية في مدينة "جدة" السعودية.

وحظي البرنامج السعودي "عطر الكلام" بمتابعة واسعة في العالمين العربي والإسلامي، إذ يعد أكبر برنامج مسابقات لتلاوة القرآن ورفع الأذان في العالم.
 
وتم عرض هذا البرنامج يومياً على فضائية "السعودية" خلال شهر رمضان، وهي أكبر جائزة على مستوى العالم في رفع الأذان وتلاوة القرآن ووصلت قيمة جوائزها 12 مليون ريال (حوالي 3.2 ملايين دولار)، حيث تم منح 5 ملايين ريال (1.3 مليون دولار) للمركز الأول، ومليوني ريال (حوالي 500 ألف دولار) للمركز الثاني، ومليون ريال (250 ألف دولار) للمركز الثالث، و500 ألف ريال (125 ألف دولار) للمركز الرابع في فرع التلاوة، كما تم منح مليوني ريال للمركز الأول، ومليون للمركز الثاني، و500 ألف ريال سعودي للمركز الثالث، و250 ألف ريال للمركز الرابع في فرع رفع الأذان.
 
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن البرنامج "لفت الأنظار لتأمل جماليات القرآن وتأثيراته الوجدانية من مختلف دول العالم".
 
ووفق بيان سابق للهيئة العامة للترفيه السعودية (رسمية)، "تأهل 36 متسابقاً من إجمالي 40 ألفاً في 80 دولة بالعالم، للمنافسة في أول مسابقة جمعت مساري تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان في برنامج واحد".
 
ويهدف برنامج المسابقات "عطر الكلام" إلى إبراز الأصوات الجميلة في ترتيل وتجويد القرآن الكريم ورفع الأذان.
 
وضمت لجنة التحكيم في المسابقات  13 محكماً متخصصين في الأذان والقراءات وعلم المقامات الصوتية، ما عكس عالمية المسابقة وضخامتها وأهميتها.
 
وأقيم هذا البرنامج ضمن مبادرات الهيئة العامة للترفيه في السعودية التي تسعى إلى إبراز المواهب في مجالاتها،  كما يهدف الى إبراز جماليات الصوت والمقامات الصوتية لدى القراء والمؤذنين.

وتم عرض تنافسات المسابقة يوميًّا على فضائية "السعودية" عند الخامسة عصراً بتوقيت الرياض، إضافةً إلى منصة شاهد، وهي إحدى مبادرات الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، ووجدت تفاعلًا كبيرًا من مختلف البلدان، إذ استضافت متسابقين من جنسيات وقارات عالمية متعددة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة